اتحاد الكرة العراقي يُحدّد موعد تسمية المدرب الأجنبي الجديد

2022-05-03 18:41
لاعبو منتخب العراق في الرياض قبل مواجهة الإمارات السابقة ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد العراقي لكرة القدم قد حدّد موعد اختيار الكادر الفني الأجنبي، الذي سيقود منتخب العراق في الاستحقاقات المقبلة.

وقالت المصادر إن أعضاء المكتب التنفيذي ينتظرون التقرير الفني من جانب لجنة الخبراء، التي تم تشكيلها مؤخرًا، وضمّت عددًا من النجوم السابقين والأكاديميين، والذين كلفهم رئيس الاتحاد عدنان درجال بدراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب، وترشيح 3 مدربين على طاولة الاتحاد، لاختيار واحد منهم.

وأضافت المصادر أن لجنة الخبراء عقدت اجتماعات عدّة في الأيام الماضية، وبوجود المدير الفني الإنجليزي جون ويتل، وتمّت مناقشة أكثر من 15 سيرة ذاتية للمدربين الأجانب، مشيرةً إلى أن اللجنة ستعاود الجلسات بعد عطلة العيد، وستقدم بعدها بأسبوع المدربين المرشحين من جهتها، لتولي تدريب منتخب “أسود الرافدين”، خلفًا للوطني عبد الغني شهد.

ووضع اتحاد الكرة العراقي 4 معايير لاختيار المدرب الأجنبي الجديد، أن تكون لديه خبرات كافية على مستوى المنطقة العربية والقارة الآسيوية، وألّا يتعدى عمره حاجز الـ 60 عامًا، وأن يكون موجودا في العاصمة بغداد، إلى جانب متابعة منافسات الدوري العراقي الممتاز، وبقية المسابقات المحلية الأخرى.

فيما كان المعيار الرابع وهو الأهم للجانب العراقي، أن تكون مدة التعاقد بين 3-4 سنوات، من أجل تكوين منتخب قادر على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لتعويض فشل الوصول إلى المونديال المقبل "قطر 2022".

وكشف مستشار رئيس الاتحاد، حسن فرحان، في تصريحات صحافية سابقة أن هناك 3 مدربين أجانب، يمثلون مدارس كرويةً مختلفةً، هم الأقرب لقيادة منتخب "أسود الرافدين"، مشيرًا إلى أن جنسية الأسماء الـ 3 برتغالية وإسبانية وأرجنتينية، رافضًا الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

شارك: