اتحاد الكرة العراقي يدرس اتخاذ قرار مهم لدعم أسود الرافدين

2022-04-27 23:36
لقطة أرشيفية- تدريبات منتخب العراق في دبي قبل ملاقاة سوريا ضمن تصفيات كأس العالم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يدرس تشكيل منتخب ثانٍ، يُطلق عليه "الرديف"، ليكون خير رافد للمنتخب الأول.

وقالت المصادر إن لجنة المستشارين المُشكّلة مؤخراً من قبل رئيس الاتحاد، عدنان درجال، أوصت بضرورة تشكيل منتخب رديف، وتمنح فيه الفرصة للاعبي الدوري العراقي الممتاز، إلى جانب عدد من اللاعبين المغتربين الناشطين في الدوريات الأوروبية، مشيرةً إلى أن الفكرة لاقت قبولاً من أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة، خاصة أنها ستسهم في اكتشاف عدد كبير من المواهب الكروية في الداخل والخارج.

وأضافت المصادر أن لجنة المستشارين اقترحت أن يتولى كادرٌ فني محلي تدريبَ المنتخب الرديف، ويتفرغ بشكل كامل لمتابعة مباريات الدوري المحلي، سواء الممتاز أو الدرجة الأولى، فضلاً عن استقطاب اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المدرب الأجنبي الذي سيقود منتخب العراق الأول في المرحلة المقبلة، سيشارك في وضع الاستراتيجية المناسبة للمنتخب الرديف، وسيكون هناك تواصل مباشر بينه وبين جميع المنتخبات الوطنية، من رديف وشباب وناشئين.

ويعمل اتحاد الكرة العراقي على وضع خطة إصلاح شاملة، عقب الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وتهدف الاستراتيجية المقبلة إلى ضمان التأهل إلى كأس العالم 2026، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأنهى المنتخب العراقي مشواره في المجموعة الأولى من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة إلى مونديال قطر في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، من فوز واحد و6 تعادلات و3 خسائر، وأحرز 6 أهداف مقابل 12 هدفاً استقبلتها شباكه في المباريات الـ10 التي خاضها ذهاباً وإياباً.

شارك: