اتحاد الكرة العراقي يحدد موقفه النهائي من دوري المحترفين

2022-05-18 20:00
لقطة من مواجهة القوة والشرطة ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع النائب الأول للاتحاد العراقي لكرة القدم، علي جبار، شرطاً أساسياً للمضي في قرار إقامة دوري المحترفين للموسم المقبل 2022-2023.

وأكد جبار، في تصريحات صحفية، أن المكتب التنفيذي يتجه لإقرار مسابقة دوري المحترفين في الموسم الكروي 2022-2023، ولكنه أوضح أن الاتحاد ينتظر رأي الاتحادين الدولي والآسيوي قبل اعتماده بشكل رسمي، مضيفاً أن إقامة دوري المحترفين سينعكس بصورة إيجابية على واقع المنتخبات الوطنية.

وأشار إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يرى ضرورة إقامة دوري المحترفين لمواكبة التطور الحاصل في البلدان المجاورة، وأكد أن كرة القدم العراقية تفتقد لنظام الاحتراف، وعليه فإن المكتب التنفيذي الحالي ماضٍ في طريق تأسيس مسابقة احترافية تعتمد على أنظمة وقوانين الاتحادين الدولي والقاري.

وكشف النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة العراقي عن أنه في حال تعذّر تحويل مسابقة الدوري العراقي الممتاز إلى دوري المحترفين، فإن المكتب التنفيذي سيعتمد النظام الحالي للدوري مع مناقشة عدد الفرق الهابطة، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

وكان الناطق باسم الاتحاد أحمد الموسوي، قد أعلن في وقت سابق لموقع winwin أن قرار هبوط 4 فرق لا رجعة عنه؛ لكون الاتحاد وضع في استراتيجية عمله المقبلة تقليص فرق الدوري العراقي من 20 فريقاً إلى 16؛ لما سيعود به ذلك من فائدة فنية وتنظيمية على المسابقة المحلية، رغم اعتراض كثير من الأندية المهددة بالهبوط، والتي وصفت القرار بأنه غير قانوني، وطالبت بتأجيل اعتماده للعام المقبل.

يُذكر أن فريق الشرطة تُوج بلقب الدوري العراقي بعد فوزه 2-0 على حامل اللقب القوة الجوية يوم الثلاثاء 17 مايو/ أيار، ليحسم تتويجه بلقب البطولة قبل انتهائها بـ7 جولات، وبفارق 23 نقطة عن الطلبة أقرب ملاحقيه.

شارك: