إيلينغ جونيور يدخل تاريخ يوفنتوس برقم مميز

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 16:36
صامويل إيلينغ جونيور يحتفل بهدفه في فوز يوفنتوس على أتالانتا بالدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كتب لاعب يوفنتوس الشاب، الإنجليزي صامويل إيلينغ جونيور، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ ناديه؛ بتسجيله هدفًا خلال فوز اليوفي على مُضيفه أتالانتا (0-2)، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وأحرز إيلينغ جونيور (19 عامًا) أول أهداف اللقاء من متابعة ناجحة لكرة في منطقة جزاء أتالانتا، بالدقيقة (56)، قبل أن يضيف المهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش الهدف الثاني بالدقيقة (90+8).

ووفقا لما أوردته منصة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، فإن إيلينغ جونيور بات ثالث لاعب إنجليزي يسجل هدفًا ليوفنتوس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد كل من ويليام جون جوردان موسم 1948-49، ودافيد بلات موسم 1992-93.

وانضم جونيور إلى يوفنتوس قادمًا من أكاديمية تشيلسي عام 2020، وقد واصل ترعرعه رفقة الفئات السنية لليوفي، قبل أن يُصعَد إلى الفريق الأول.

وخاض جونيور 13 مباراة مع الفريق الأول ليوفنتوس، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفًا واحدًا، قدّم تمريرتين حاسمتين)، وحسب خبراء، يُصنف إيلينغ ضمن أبرز اللاعبين الصاعدين في سماء كرة القدم العالمية؛ مع تمتعه بمهارات كبيرة وإمكانات بدنية لافتة.

Missing content item.

ويمتد تعاقد إيلينغ جونيور مع يوفنتوس حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وتُقدر قيمته السوقية بـ3.5 ملايين يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: