2023/05/31
تحديثات مباشرة
Off

إيقاف مباراة الأولمبي والإفريقي بسبب الاعتداء على السايبي

الدوري التونسي الممتاز
الأولمبي الباجي
النادي الإفريقي
كرة قدم
صورة جماعية للاعبي فريق الأولمبي الباجي التونسي (Twitter/NoussourTN)
المصدر
winwin

توقفت مباراة الأولمبي الباجي، والنادي الإفريقي بعد دقائق من انطلاقها مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "بوجمعة الكميتي" في مدينة باجة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي للموسم الكروي الحالي 2022-23 .

 وقرر حكم المباراة تعليق المباراة، بعد إصابة مدرب الفريق الضيف النادي الأفريقي، سعيد السايبي بحجر أصاب رأسه تسبب في إسالة الدماء بغزارة، مع تدخل الطاقم الطبي بسرعة في محاولات لإيقاف النزيف.

ونُقِل السايبي إلى المستشفى، نظرًا لعدم قدرة الجهاز الطبي على معالجة النزيف بالملعب، وغادر لاعبو النادي الإفريقي أرضية الميدان رافضين استكمال اللقاء وطالبوا بإيقاف المباراة بعد إصابة مدربهم.

توقف مباراة الأولمبي الباجي والنادي الإفريقي بعد 19 دقيقة من انطلاقها

وتوقفت المباراة في الدقيقة (19) من عمر اللقاء، بعد إصابة السايبي في انتظار القرار النهائي بشأن نتيجة المواجهة المذكورة من جانب الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم في أول اجتماع لها والمقرر بداية الأسبوع المقبل.

العقوبات المنتظرة على فريق الأولمبي الباجي 

سبق أن سلّطت لجنة الانضباط عقوبات مُغلّظة على فريق قوافل قفصة، بسبب الشغب الذي طبع مقابلته أمام ضيفه نادي الترجي الرياضي الجرجيسي في إطار الجولة 16 من بطولة دوري الدرجة الثانية خلال الموسم الحالي.

وكان حكم المباراة، آنذاك قد أوقف المباراة عدة مرة، بسبب شغب جماهير قوافل قفصة ورمي المقذوفات والحجارة على أرضية الملعب، وهو ما تسبب في إصابة مدرب الترجي الجرجيسي، قيس الزواغي، على مستوى الرأس، وحينها كان الفريق الزّائر مُتقدّمًا في النتيجة (1-0).

وسلّطت لجنة الانضباط عقوبة إجراء 3 مباريات نافذة خارج الملعب وبمدرجات شاغرة على فريق قوافل قفصة، وتسديد غرامة مالية بقيمة 20 ألف دينار تونسي، كما قررت الرابطة ترسيم خسارة قوافل قفصة بثنائية نظيفة، ومنح الفريق الزّائر، ترجي جرجيس، نقاط الفوز.

أخبار ذات صلة