إيفرا نادم على اللعب لصالح منتخب فرنسا بدل السنغال

2022-09-16 18:50
باتريس إيفرا لاعب منتخب فرنسا سابقا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم الدولي الفرنسي السابق، باتريس إيفرا، الرأي العام في فرنسا بعد التصريحات التي قالها في غانا، خلال وجوده هناك في جولة لفائدة الشباب الإفريقي؛ إذ تأسف نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، عن تقمصه ألوان متخب فرنسا بدلًا من منتخب بلده الأصلي السنغال.

وتبادل إيفرا الحديث مع نانا أكوفو أدو، رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، خلال وجوده بأكرا قبل أن يدلي بتصريحات قوية، نقلها موقع "سبورتس بريف"، قال فيها: "لو يعود بي الزمن إلى الوراء سأختار اللعب لمنتخب بلدي الأم السنغال بدل المنتخب الفرنسي".

وواصل: "عندما كنت شابا صغيرا، منحني والداي فرصة اختيار المنتخب الذي أمثله، واخترت فرنسا لأنني نشأت هناك، وبعد مرور الزمن علمت العديد من الأمور الأخرى"، وواصل: "عندما تفوز وتلعب جيدا سيقال عنك أنك فرنسي، لكن عندما يخسر المنتخب سيعتبرونك سنغاليا".

إيفرا يحلم بتغيير صورة إفريقيا

وأكد إيفرا خلال تصريحاته أنه يحلم بتغيير صورة إفريقيا، من خلال استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، ويرى أن على الجيل الحالي أن يدرك بأنه قادر على النجاح في بلده الأصلي، وأن يؤمن أن منتخبا إفريقيا سيفوز بلقب كأس العالم في يوم من الأيام".

وصنعت تصريحات إيفرا الحدث في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في فرنسا، وتناقلتها كبرى الصحف والمواقع الرياضية الشهيرة، ما خلّف ردود فعل متباينة حول حقيقة ما قاله اللاعب حول نظرة الفرنسيين تجاه اللاعب صاحب الأصول الإفريقية.

وسبق لإيفرا أن مثل منتخب الديكة في 86 مباراة، خلال الفترة من 2004 إلى 2016، كما لعب صاحب 41 عاما، لأندية عريقة مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأولمبيك مارسيليا الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي.

شارك: