إيفان راكيتيتش يرحل عن إشبيلية تمهيدًا لانضمامه إلى الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 15:24
إيفان راكيتيتش يُغادر صفوف إشبيلية بعد 4 سنوات قضاها في فترته الثانية مع الفريق (X/footmercato)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي إشبيلية في بيان رسمي أصدره اليوم الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، رحيل نجمه الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش بعد 4 سنوات قضاها في فترته الثانية مع النادي الأندلسي، من دون الكشف عن وجهته، ليترك إعلان انتقاله إلى الشباب السعودي في يد الليوث.

وقال إشبيلية في بيان عبر موقعه الرسمي: "إيفان راكيتيتش يُغادر نادينا، بعمر 35 عامًا، أنهى إيفان مرحلته الثانية في نادينا".

وأضاف النادي الأندلسي: "لقد عاد إلينا إيفان راكيتيتش في صيف 2020، بعد رحيله عن برشلونة، وكان القائد الثاني لنادينا، ونحن نتمنى له التوفيق في مستقبله".

إشبيلية يودع قائده إيفان راكيتيتش

ولم يعلن إشبيلية عن أي تفاصيل تخص انتقال النجم الكرواتي إلى الشباب السعودي، وتفاصيل بيع المدة المتبقية من عقده الذي يمتد مع النادي الأندلسي إلى 30 يونيو/ حزيران 2024.

وغادر راكيتيتش صفوف النادي الأندلسي، بعد معاناته من قلة الحصول على فرص للعب هذا الموسم، حيث بات لاعبًا احتياطيًّا، إذ يعود تاريخ آخر مواجهة شارك بها أساسيًّا لم يتم استبداله فيها إلى يوم 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ضد خيتافي تحت قيادة المدرب السابق خوسيه بورداليس خيمينيز، بينما مع المدرب الحالي كيكي سانشيز كان يشارك دائمًا كبديل.

 إيفان راكيتيتش "أمل" الشباب السعودي لإنقاذ موسمه

يسعى الشباب إلى جلب إيفان راكيتيتش إلى الفريق ليكون خليفة لزميله السابق في إشبيلية، الأرجنتيني إيفر بانيغا، المنتقل إلى نيولز أولد بويز في يناير/ كانون الثاني الجاري، ضمن مساعي النادي السعودي للظهور بشكل جيد فيما تبقى من موسم 2023-24 الجاري.

ويحتل الشباب المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي 2023-24، وهو ما أبعده كثيرًا عن حسابات المنافسة على اللقب، بينما يسعى مسؤولوه للعودة بقوة في مرحلة الإياب من أجل إنهاء الموسم في مركز يليق باسم النادي.

الجدير بالذكر أنّ راكيتيش (35 عامًا) شارك هذا الموسم مع إشبيلية فيما مجموعه 27 مباراة بمختلف المسابقات، ونجح في تسجيل هدفين وصنع 4 أهداف أخرى لزملائه.

يُشار إلى أنّ تقارير أكدت سعي الشباب إلى التعاقد أيضًا مع الدولي الجزائري، بغداد بونجاح، من صفوف السد القطري، من أجل تدعيم صفوفه، والعودة إلى المسار الصحيح من جديد.

ويستأنف الشباب موسمه في دوري روشن السعودي مرة أخرى بعد أسبوعين، حيث يلتقي مع ضمك، مساء الجمعة الموافق 16 فبراير/ شباط، على ملعب "ضمك"، برسم الجولة العشرين من الدوري السعودي.

شارك: