إيتو يعتذر عن اعتدائه على مشجع جزائري

2022-12-06 21:53
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

اعتذر رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم حالياً والنجم الدولي السابق لمنتخب الكاميرون، صامويل إيتو، عن مشاجرته العنيفة مع أحد المشجعين الجزائريين، بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022.

ونشرت صحيفة "لا أوبينيون" الصادرة باللغة الإسبانية في لوس أنجلوس، مقطع فيديو على حسابها في تويتر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء أظهر إيتو يشتبك مع رجل يحمل كاميرا خلال خروجه من استاد "974".

وقال تقرير الصحيفة إن المهاجم السابق، البالغ عمره 41 عاماً والفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي أربع مرات، تصرف بغضب ضد الرجل وركله وأسقطه أرضا خلال المشاجرة.

وقال إيتو في بيان عبر تويتر: "بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، دخلت في مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مشجعًا جزائريًا، وأود الاعتذار عن فقد أعصابي وردة فعلي التي لا تتناسب مع شخصيتي، أعتذر للجماهير عن هذا الحادث المؤسف".

وتغلبت الكاميرون على الجزائر بفارق الأهداف خارج الأرض في مواجهة فاصلة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر في مارس/ آذار الماضي، لتبلغ النهائيات بشكل مثير بعد هدف في الوقت الإضافي في مباراة العودة بالجزائر.

وأضاف إيتو: "منذ مباراة الكاميرون والجزائر في 29 مارس في البليدة، كنتُ هدفًا للكثير من الإهانات وادعاءات الغش بدون أي دليل".

وتابع إيتو: "خلال كأس العالم 2022، تعرضت جماهير الكاميرون لمضايقات من الجزائريين حول الموضوع نفسه، وأود أن أشير إلى أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسيًا، لكنه يتوافق مع قواعد وأخلاقيات رياضاتنا".

وأشار إيتو إلى أنّ كل الطعون التي قدمها الاتحاد الجزائري للعبة بشأن نتيجة المباراة رُفضت، قائلًا: "لذلك أناشد السلطات الجزائرية والاتحاد الجزائري بتحمل مسؤولياتهما لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة".

وخرجت الكاميرون من كأس العالم من دور المجموعات، رغم فوزها (1-0) على البرازيل في ختام مبارياتها بالمجموعة السابعة.

ونشر الرجل الذي تعرض للاعتداء، واسمه سعيد مأموني من الجزائر، مقطع فيديو على يوتيوب مُظهرا تعرضه لكدمات، وقال إنه تقدم ببلاغ إلى الشرطة، وأضاف: "السبب في الاعتداء أنني سألته عن الحكم بكاري غاساما، وهل دفعت الكاميرون رشوة له؟".

وكان غاساما أدار مباراة العودة بين الجزائر والكاميرون في الدور الأخير من كأس العالم، لتفوز الكاميرون وتتأهل إلى النهائيات في قطر، وسط احتجاجات من لاعبي ومشجعي الجزائر ضد قرارات الحكم.

شارك: