إنفانتينو يعلن موعد انطلاق دوري السوبر الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-13 16:55
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو (fifa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن دوري السوبر الأفريقي سينطلق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتحديدًا في اليوم العشرين منه، وذلك خلال مشاركته بالجمعية العمومية العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد أعلن قبل عدة أشهر عن إطلاق بطولة جديدة للأندية تحت مسمى "دوري السوبر الأفريقي" بمشاركة أفضل 24 ناديًا في القارة وبنظام الدوري، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل بانتظار عقود الرعاية والاستقرار على نظام البطولة.

وقال إنفانتينو في الجمعية العمومية التي تقام بمدينة أبيدجان، العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار: "ستنطلق البطولة في 20 أكتوبر المقبل بمشاركة 8 أندية بدلًا من 24 وبنظام خروج المغلوب، على أن تقام بنظام الدوري من العام المقبل".

ولم يكشف رئيس الفيفا عن هوية الأندية المشاركة في دوري السوبر؛ لكن مصادر مقربة من الاتحاد الأفريقي ذكرت أن الأندية الثمانية هي الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي و ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في المستوى الأول، وأندية سيمبا التنزاني، بترو أتلتيكو الأنغولي، تي بي مازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني في المستوى الثاني، في انتظار أن يكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن هوية المشاركين رسميًا ونظام البطولة النهائي وموعد إقامتها في وقت لاحق.

وأشار رئيس الفيفا لاستثمار الاتحاد الدولي لقرابة نصف مليار دولار أمريكي على تطوير كرة القدم في أفريقيا، معتبرًا أن قرار مشاركة 9 منتخبات أفريقية في كأس العالم يعكس تطور اللعبة في القارة السمراء.

وأشاد إنفانتينو بتطور كرة القدم في أفريقيا وخاصة بعد وصول المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وأردف: "من يدري، ربما نرى فريقًا أفريقيًا بطلًا لكأس العالم في المستقبل".

شارك: