نظام جديد للكونفيدرالية وتأجيل السوبر ضمن أبرز قرارات الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 11:23
الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تغيير نظام بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية بدايةً من النسخة المقبلة لموسم 2023-2024.

واتخذ "كاف" قرارًا رسميًّا جديدًا بشأن تغيير نظام البطولة، حيث ألغى الدور التمهيدي الثاني الإضافي من بطولة كأس الكونفيدرالية.

وكان هذا الدور يجمع بين الفرق الـ16 المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفيدرالية، والفرق الـ16 التي تخرج من الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام الذهاب والإياب.

وبذلك لن تشارك الفرق الخاسرة من دوري أبطال أفريقيا في كأس الكونفيدرالية وسيتم إقصاؤها نهائيًّا من المنافسات. في الوقت الذي تتأهل فيه الأندية الـ16 الفائزة بالدور التمهيدي الثاني مباشرةً إلى مرحلة المجموعات.

ويشارك من مصر في النسخة المقبلة من كأس الكونفيدرالية فريقا الزمالك وفيوتشر. فيما يشارك الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا.

من ناحية أخرى، قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي والتي كان من المقرر إقامتها أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أغسطس المقبل.

وتجمع المباراة بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، واتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الكونفيدرالية في الموسم المنتهي. 

وحدد "كاف" الأول من سبتمبر المقبل موعدًا للمباراة بشكل مبدئي، على أن تقرر لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي الموعد النهائي بالإضافة إلى مكان إقامة المباراة، سواء بالقاهرة كون الأهلي بطلًا لدوري الأبطال، أو في مكان محايد خارج القارة حال وجود اتفاق يقضي بذلك.

شارك: