إنريكي يختار بديل أنسو فاتي في منتخب إسبانيا

2021-11-06 23:24
أنسو فاتي غادر مباراة سيلتا فيغو وبرشلونة بعد معاناته من مشكلة عضلية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استُبعد أنسو فاتي، مهاجم برشلونة، من قائمة منتخب إسبانيا التي تستعد لخوض مباراتين ضد اليونان والسويد في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، واختير بدلا منه راؤول دي توماس، مهاجم إسبانيول.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني عن ضم راؤول إلى تشكيلة الماتادور بدلا من فاتي، والذي تعرض للإصابة خلال مباراة برشلونة وسيلتا فيغو التي أقيمت اليوم لحساب الجولة الـ 13 من الدوري الإسباني.

واختار لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، راؤول دي توماس لتشكيلة إسبانيا بعد تألقه في الموسم الجاري 2021-22؛ حيث سجل 7 أهداف في الليغا جعلته في وصافة هدافي البطولة بفارق هدفين عن المتصدر كريم بنزيمة نجم ريال مدريد.

وكان نادي برشلونة، الذي سقط فريقه بفخ التعادل 3-3 مع سيلتا فيغو بعدما كان متقدما بثلاثية نظيفة اليوم السبت (6 نوفمبر)، قال في بيان على موقعه الرسمي بشأن إصابة فاتي: "أنسو يعاني من إصابة فى العضلة الخلفية للفخذ الأيسر، ستُجرى له فحوصات إضافية لتحديد مدى الإصابة"، بينما كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن فاتي سيغيب لمدة شهر بسبب تلك الإصابة.

وتحتل إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" برصيد 13 نقطة، متخلفة بفارق نقطتين عن السويد المتصدرة، وتخوض مباراتين مهمتين لتجنب اللجوء إلى الملحق. ويواجه المنتخب الإسباني نظيره اليوناني في 11 نوفمبر في أثينا، وبعد ثلاثة أيام، يستضيف نظيره السويدي على ملعب "لا كارتوخا" بإشبيلية.


وشهدت القائمة غيابات مهمة مثل فيران توريس وجيرارد مورينو وأويارزابال وماركوس يورينتي، لكنها شهدت عودة مهاجم برشلونة الشاب أنسو فاتي قبل أن يغادر للإصابة، كما شهدت القائمة انضمام لاعب ميلان إبراهيم دياز للمرة الأولى، فضلا عن لاعب وست هام فورنالس.

الاتحاد الإسباني يعلن استدعاء راؤول دي توماس بدلا من أنسو فاتي تحضيرا لمواجهتي اليونان والسويد

قائمة منتخب إسبانيا لمواجهة اليونان والسويد في تصفيات كأس العالم 2022

  • حراسة المرمى: أوناي سيمون، دي خيا، روبرت مارتينيز؛
  • خط الدفاع: أزبيلكويتا، كارفاخال، لابورت، إريك غارسيا، باو توريس، إينيغو مارتينيز، جوردي ألبا، خوسيه غايا؛
  • خط الوسط: بوسكيتس، رودري، غافي، سولير، كوكي، ميكيل ميرينو؛
  • خط الهجوم: سارابيا، بينو، موراتا، رودريغو، بابلو فورنالس، أولمو، إبراهيم دياز، راؤول دي توماس.
شارك: