إنريكي: فخور بلاعبي إسبانيا ولا داعي للبكاء

2021-07-07 02:24
لويس إنريكي يؤكد سعادته بمستوى إسبانيا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

أعرب لويس إنريكي، المدير الفني الوطني لمنتخب إسبانيا، عن فخره بمردود لاعبيه في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي عرفت تأهل الفريق المُلقب بـ "لا روخا" إلى المربع الذهبي، قبل الإقصاء بركلات الترجيح أمام إيطاليا.


وقدمت إسبانيا عرضا هجوميا لافتا في مباراتها ضد إيطاليا، سهرة الثلاثاء 6 يوليو/ تموز، وحولت تأخرها إلى تعادل إيجابي بهدف في كل شبكة، قبل أن تخسر 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، أمام جماهير غفيرة تزينت بها مدرجات ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ماذا قال لويس إنريكي بعد إقصاء إسبانيا من بطولة أوروبا؟


قال إنريكي في تصريحاتٍ صحفية أعقبت المباراة وأبرزها الموقع الالكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية: "الجميع بدون استثناء فخور بالفريق القومي. نحن لدينا الكثير من اللاعبين الصغار، لاعبين قدموا لنا أمورا يصعب فهمها مع سنهم الصغيرة".


وأضاف إنريكي: "في الشوطين الإضافيين، بدا المنافس وأنه يرغب في ركلات الترجيح، بينما نحن كنا قادرين على اللعب لمدة نصف ساعة إضافية. نحن نشعر بالسعادة والفخر تجاه ما رأيناه. الفريق القومي جاء ليقدم لعبته".


وتابع إنريكي: "لقد رأيت الكثير من الأشياء الإيجابية؛ لاعبين صغار لديهم الكثير من الإسهامات. الهدف تمثل في تكوين فريق وأن نجعل المُشجعين فخورين بلاعبيهم".


وشدد إنريكي، في نهاية حديثه، على ضرورة النهوض والمضي قدما، بدلا من الندم والبكاء: "لا أعرف لماذا يبكون. في كرة القدم، يجب أن تفوز أو تخسر. اللاعبون منزعجون، لكن عليك أن تتعلم كيفية إدارة الهزيمة. الخصم فاز، وأنت يجب أن تُعلم الأطفال الصغار أنه لا داعي للبكاء حينما تتعرض للخسارة، بل يجب أن تنهض".

ماذا قدمت إسبانيا في يورو 2020؟

قدمت إسبانيا مستويات كبيرة في بطولة أوروبا، قبل إقصائها أمام إيطاليا، وإجمالا، بدت كتيبة إنريكي قادرةً على التطور تدريجيا بعد التعادل في الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات.


وسحقت إسبانيا نظيرتها سلوفاكيا بخماسية في طريقها للتأهل إلى دور الـ 16، قبل أن تُقصي كرواتيا، وصيفة بطلة العالم، وسويسرا القوية من الدورين ثمن وربع النهائي تتابعا.

ما هو مستقبل إنريكي مع منتخب إسبانيا بعد الخسارة من إيطاليا؟

يظهر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، برئاسة لويس روبياليس، واثقا في المدرب لويس إنريكي، والذي يمتد تعاقده مع الجامعة المحلية حتى نهاية مشوار المنتخب في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حال تأهل.


وتتصدر إسبانيا المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر، مع حصدها 7 نقاط من 3 مباريات، مُتقدمةً بفارق نقطة على السويد، صاحبة المركز الثاني، و4 نقاط على اليونان الثالثة.

شارك: