إنجاز تاريخي .. تقييم التونسي العيدوني ضد أياكس أمستردام

2023-02-24 02:03
التونسي عيسى العيدوني في اليسار (Twitter/Union Berlin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 شارك لاعب الوسط الدولي التونسي، عيسى بلال العيدوني،  في تأهل فريقه يونيون برلين، في مسابقة الدوري الأوروبي،  على حساب أياكس أمستردام الهولندي، في المواجهة التي أقيمت، اليوم الخميس، على أرضية ملعب ملعب آلته فورشتراي ضمن منافسات إياب دور الـ32 من المسابقة الأوروبية وانتهت بفوز فريق العاصمة الألمانية بنتيجة (3-1)، بعد التعادل في مباراة الذهاب بنتيجة (0-0) .

وواصل فريق يونيون برلين في تقديم عروضه الرائعة في الفترة الأخيرة، حيث فاز بـ7 مباريات في آخر 9 مواجهات خاضها بكل البطولات حتى الآن، ولم يتعرض للهزيمة منذ بداية 2023.

وخاض العيدوني المباراة الرسمية السادسة له بقميص يونيون برلين، بعد انضمامه إلى النادي الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من فريق فرينكفاروزي بودابست المجري، بعقد يمتد حتى حزيران/ يونيو 2026.

ونجح "نسر قرطاج" في تقديم مستوى جيد في المباراة ؛ إذ تفوق في 8 صراعات ثنائية، وحصل على 3 أخطاء ضد لاعبي الفريق المنافس.

ونجح خلال المباراة كذلك في استعادة الكرة مرتين، والقيام بـ4 تدخلات صحيحة، بالإضافة إلى مشاركته في فرصة واحدة للتسجيل، ومنح موقع "SofaScore" العيدوني تقييم 7 من 10 وكان ثالث أفضل لاعب من بين اللاعبين الذين شاركوا في التشكيل الأساسي لفريقه .

يُذكر أن فريق يونيون برلين حقق أكبر إنجاز أوروبي في تاريخه بعد وصوله إلى دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي وهو ما يمكن أن يمثل دفعة معنوية قوية قبل مواجهة بايرن ميونخ يوم الأحد في الجولة الـ22 من بطولة الدوري الألماني.

ويتنازع بايرن ميونخ ويونيون برلين وبوروسيا دورتموند، على صدارة الدوري الألماني، "البوندسليغا" حيث تتساوى الفرق الثلاثة في عدد النقاط مع تصدر بايرن بفارق الأهداف، وخلفه دورتموند ويونين برلين على التوالي، برصيد 43 نقطة 
 

شارك: