إنتر ميلان يحدد قيمة صفقة عيسى ماندي

2021-06-08 09:01
الجزائري عيسى ماندي مطلوب بقوة في إنتر ميلان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يصر نادي إنتر ميلان الإيطالي على ضم الدولي الجزائري، عيسى ماندي، نجم ريال بيتيس الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لعدة أسباب متعلقة بالخيارات الدفاعية المتوفرة بيد المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، تحسبا للموسم الجديد.

وكانت عدة مصادر إعلامية إسبانية وإيطالية تحدثت خلال الأيام الأخيرة، عن اتفاق حصل بين إدارة النادي الإيطالي ووكلاء المدافع الجزائري، يقضي بتوقيع الأخير لعقد يمتد لأربع سنوات كاملة مقابل راتب سنوي يقدر بـ2 مليون يورو، أي أفضل بكثير مما يتقاضاه مع ريال بيتيس، وهو العامل الأبرز الذي جعله يرفض تمديد عقده مع النادي الأندلسي.

موقع "سيربنت أوف مادونينا" الخاص بمتابعة أخبار نادي إنتر ميلان، تطرق، الأربعاء 14 أبريل/ نيسان، إلى خبايا صفقة ماندي والأسباب التي جعلت إدارة "النيراتزوري" تصر على ضم المدافع الجزائري، وأبرزها، حسب الموقع، وجود لاعب نادي ريمس الفرنسي السابق في وضعية لاعب حر لأن عقده مع ريال بيتيس ينتهي شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وأكد ذات المصادر بأن حاجة كونتي الماسة لقلب دفاع جاهز جعلته يفكر في ضم الدولي الجزائري، خاصة أن ثلاثة من مدافعيه الاحتياطيين ستنتهي عقودهم الصيف المقبل، في صورة رانوكيا ودامبروزيو وكولاروف، ما يعني حاجة النادي الإيطالي إلى دعم صفوفه في خط الدفاع.

وتأتي هذه الجزئية لتؤكد بأن مدرب إنتر ميلان يعول على النجم الجزائري كبديل أكثر منه كلاعب أساسي، على اعتبار أنه يلعب بطريقة 3-5-2، وثلاثي الدفاع الأساسي بالنسبة له لا نقاش فيه، والمتمثل في السلوفاكي سكرينيار والهولندي دي فري والإيطالي باستوني، في وقت تعود فيه ماندي على اللعب أساسيا وبانتظام لمدة 5 سنوات كاملة مع ريال بيتيس الإسباني.

الموقع المذكور وصف عيسى ماندي بالبديل المثالي في حسابات المدرب، أنطونيو كونتي، من منطلق قدرته على اللعب في عدة مناصب دفاعية، وسبق للجزائري أن لعب كمدافع أيمن وكمدافع أوسط، ما يمنح خيارات كثيرة لمدرب إنتر.

وأشاد الموقع المقرب من نادي إنتر بالقدرات الفنية للنجم الجزائري، وأبرزها دقة تمريراته ونجاحه الكبير في هذه الإحصائية، ما يعد حسب نفس المصدر أيضا، مكسبا كبيرا لفريق إنتر، مؤكدا بأن ما حققه ماندي في هذا المجال أحسن بكثير من قدرات المدافع الإيطالي الشاب للإنتر، أليساندرو باستوني.

شارك: