إنتر ميامي يضم سواريز إلى ميسي ويعيد إحياء ثنائية برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 23:12
من مراسم تقديم الأوروغواياني لويس سواريز لاعبًا جديدًا لنادي إنتر ميامي (X/InterMiamiCF)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعاد نادي إنتر ميامي الأمريكي، إحياء الثنائية الذهبية لنادي برشلونة بعد أن كشف، اليوم الجمعة، تعاقده لمدة عام واحد مع الهداف الأوروغواياني المحنّك لويس سواريز، الذي سينضمّ لصديقه القديم، الأرجنتيني ليونيل ميسي مرة أخرى، بعد السنوات المجيدة في صفوف النادي الكتالوني.

وباستثناء ميسي، سيجتمع سواريز، في الدوري الأمريكي بزميلين آخرين عاصرا معه أزهى الفترات بألوان البلوغرانا، والحديث عن الثنائي الإسباني، سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.

وسيسجّل الـ"بيستوليرو"، البالغ من العمر 36 عامًا، والذي حقّق عودته مؤخرًا إلى صفوف منتخب بلاده، حضوره في مدينة فلوريدا لبداية فصل جديد في مشواره الكروي على أرض مونديال 2026 (إلى جانب كندا والمكسيك)، والتي ستستضيف أيضًا النسخة القادمة من بطولة كوبا أمريكا.

ونشر النادي الأمريكي عبر حسابه على منصة "X" رسالة للترحيب بالمهاجم المخضرم، بعد أسابيع من تأكيدات عن كون الاتفاق يقترب من الحسم، جاء فيها: "مرحبًا لويس سواريز بالانضمام لحلم ميامي".

وتزامل سواريز وميسي، مع البرازيلي نيمار جونيور، وشكّلوا ثلاثيًا فتّاكًا لبرشلونة، والذين توِّجوا معه أبطالًا لثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا في 2015.

ولعب قائد "لا سيليستي" في صفوف برشلونة لستة مواسم (2014-2020) سجل خلالها 197 هدفًا وصنع 100 كأحد الشركاء الأساسيين والمفضلين للبرغوث الأرجنتيني، كما خاض سواريز الموسم الماضي 54 مباراة في صفوف غريميو البرازيلي، سجّل خلالها 29 هدفًا.

أمّا ميسي، المتوّج بجائزة الكرة الذهبية في 8 مناسبات، آخرها هذا العام، فقد انضمّ لصفوف إنتر ميامي الصيف الماضي، وأسهم أيضًا في تعاقد الفريق مع الثنائي بوسكيتس وألبا، لينجح في التتويج بأول لقب لكأس الدوري، في تاريخ "النادي الزهري".

شارك: