إقفال مدرج لجماهير لاتسيو بسبب هتافات عنصرية

2023-01-06 02:00
جماهير نادي لاتسيو الإيطالي من مدرج "كورفا نور" (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلنت لجنة الانضباط في الدوري الإيطالي لكرة القدم، الخميس، إغلاق المدرج الشمالي "كورفا نور" في الملعب الأولمبي في روما، وهو المدرج الذي يجمع ألتراس لاتسيو، لمباراة واحدة، غداة إطلاق هتافات عنصرية استهدفت لاعبي ليتشي المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي والجناح الزامبي لاميك باندا.

وأكدت اللجنة التي استندت إلى تقرير حكم المباراة إلى أن "أنصار لاتسيو، الذي تجمعوا في موقف الزوار، كرروا هتافات عنصرية ضد لاعبي ليتشي باندا وأومتيتي".

وتابعت: "يُعزى هذا السلوك إلى مشجعي لاتسيو الذين يشغلون عادةً مدرج "كورفا نور" في الملعب الأولمبي في روما خلال المباريات على أرضهم (...) وسيُعاقب لاتسيو بإغلاق كورفا نور لمباراة".

قرار لجنة الانضباط بإغلاق المدرج

واضطر حكم اللقاء الذي انتهى بفوز ليتشي على ضيفه لاتسيو 2-1 ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من الكالشيو مع عودة عجلة المنافسات للدوران بعد التوقف بسبب مونديال قطر، إلى إيقاف اللقاء لبضع لحظات في الشوط الثاني بسبب صيحات عنصرية من جماهير الفريق الزائر استهدفت أومتيتي المنتقل على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني إلى ليتشي منذ الصيف الماضي.

وحسب وسائل إعلام إيطالية، سُمعت صرخات أخرى في الشوط الأول تستهدف باندا. وكان لاتسيو أدان في بيان له هذه الهتافات وقال: "ندين أصحاب هذه البادرة الدنيئة المخزية والتي عفا عليها الزمن، وكما هو الحال دائمًا سنقدم أقصى تعاون مع السلطات لتحديد المسؤولين".

وشدد القطب الثاني للعاصمة الإيطالية على أن "مشجعي لاتسيو ليسوا عنصريين ولا يمكن ربطهم بقلة من الأفراد الذين يلحقون أضرارًا جسيمة بصورة النادي".

وتتكرر الهتافات العنصرية في الملاعب الإيطالية، وخاصة من بعض جماهير لاتسيو الذين يبدون تعلقهم بالروابط مع التاريخ الفاشي للبلاد. وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" السويسري جياني إنفانتينو عن "تضامنه مع صامويل أومتيتي ولاميك باندا".

وكتب عبر صفحته على إنستغرام: "دعونا نصرخ بصوت عالٍ وواضح: "لا للعنصرية! أتمنى أن تنهض الغالبية العظمى من المؤيدين، وهم أناس طيبون، لإسكات كل العنصريين مرة واحدة وإلى الأبد!".

رسالة إنفانتينو

أما أومتيتي الذي غادر أرضية الملعب باكيًا، فأعاد نشر هذه الرسالة في قصة عبر حسابه على إنستغرام وأرفقها بتعليق "فقط كرة القدم، المتعة، الفرح، الباقي لا يهم".

كما أمرت لجنة الانضباط في الدوري بإجراء تحقيق إضافي في هتافات عنصرية استهدفت مهاجم إنتر البلجيكي روميلو لوكاكو صدرت من جماهير نابولي خلال المواجهة التي فاز بها "نيراتزوري" على ملعبه سان سيرو على متصدر الدوري 1-صفر.

شارك: