إقبال قياسي من الجماهير الفلسطينية على اقتناء قمصان المغرب

2022-12-14 16:56
الجمهور الفلسطيني يحتفل بتأهل المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أظهرت الجماهير الفلسطينية إقبالا كبيرا على اقتناء قمصان منتخب المغرب خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، خاصة بعد تأهل "أسود الأطلس" إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

في كل أنحاء الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وغزة، تنتشر أعلام المغرب وقمصان منتخبها التي يرتديها الفلسطينيون؛ للتعبير عن فخرهم وسرورهم بلاعبي البلد العربي الذين كانوا يرفعون العلم الفلسطيني بعد فوزهم في المباريات.

وأكد سائد الرمحي، الذي يدير محلا للمستلزمات الرياضية في مدينة رام الله، أنه لم يبق في السوق الفلسطينية قميص واحد للمنتخب المغربي، علما أن كل قميص يباع بنحو عشرين دولارا، ويضيف لوكالة فرانس برس: "صدقا، لو كان لدي 300 ألف قميص لبعتها كلها خلال اليومين الماضيين".

ويستعدّ الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة لمتابعة المباراة التي ستجمع مساء اليوم منتخب المغرب مع نظيره الفرنسي، آملين في التمكّن من الاحتفال، وكأنّ المتأهل المحتمل هو منتخبهم الوطني.

في مدن فلسطينية عدة، جرى تحضير قاعات لعرض المباراة، كما وُجهت دعوات لمتابعة المباراة في قاعة أحمد الشقيري في مقرّ الرئاسة الفلسطينية في وسط مدينة رام الله.

وأُقيمت احتفالات واسعة في المدن الفلسطينية بعد تأهل المنتخب المغربي إلى نصف النهائي على حساب نظيره البرتغال، في حين أفادت دراسة للمركز الفلسطيني للبحوث السياسية، نشرت الثلاثاء، بأن "الغالبية العظمى من الفلسطينيين يقولون إنهم استعادوا الكثير من الثقة التي فقدوها في العرب، نتيجة تدفق التضامن مع فلسطين خلال مباريات كرة القدم".

شارك: