إقالة المدرب رونالد كومان تورّط إدارة برشلونة

2021-10-28 11:19
المدرب الهولندي رونالد كومان سيحصل على ثروة بعد إقالته من تدريب برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

سيكلف قرار إدارة نادي برشلونة الإسباني بإقالة المدرب الهولندي رونالد كومان من منصبه على رأس الإدارة الفنية لفريق كرة القدم، بعد الخسارة أمام فريق رايو فاليكانو 0-1، ضمن مباريات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، مبلغًا طائلًا، نظير فسخ التعاقد من جهة واحدة.


وبحسب ما أورده موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، يتوقع أن يتراوح المبلغ الذي سيحصل عليه كومان من النادي الكتالوني بين 12 إلى 14 مليون يورو، حيث يمتد عقده مع الفريق حتى يونيو/ حزيران 2022، كما يوجد شرط في العقد ينص على دفع برشلونة مبلغ 6 ملايين يورو في حال لم يتم التمديد لكومان لموسم ثالث.

وستزيد هذه المبالغ التي يجب دفعها للمدرب المقال من معاناة نادي برشلونة المالية، والتي كانت سببًا في عدم دخوله بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، وكانت سببًا أيضا في رحيل نجمه الأول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد عدم تجديد عقده ورحيله بصفقة انتقال مجانية إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.


وكان نادي برشلونة قد أعلن في بيان رسمي ليلة الأربعاء 27 تشرين الأول/ أكتوبر، إقالة المدرب كومان وجاء في البيان: "إن نادي برشلونة يود أن يشكر رونالد كومان على خدماته للنادي ونتمنى له التوفيق في المستقبل." وينتظر أن يودع المدرب اللاعبين وطاقم الفريق الذي عمل معه اليوم الخميس 28 تشرين الأول/ أكتوبر.

شارك: