إعلان موعد جديد لإجراء قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 18:24
مجسم بطولة كأس الملك السعودي (Twitter/ Shabab1World)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل قرعة نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين إلى يوم الأربعاء 13 مارس/ آذار الجاري بالرياض، بدلاً من موعدها المُقرر سابقًا يوم 6 مارس.

وأشار الحساب الرسمي للمسابقة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إلى أن التأجيل جاء من أجل انتظار ما ستُسفر عنه نتائج مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، واتضاح الروزنامة بشكل أكبر بعد التعديلات التي أجراها اتحاد الكرة الآسيوي على مباريات الأدوار النهائية في دوري الأبطال.

ووصلت 3 فرق سعودية إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، إذ يلعب النصر مع العين الإماراتي، فيما ضرب نادي الهلال موعدًا ناريًا مع مواطنه الاتحاد.

الفرق المُتأهلة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وكان الاتحاد آخر الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن تجاوز عقبة الفيصلي برباعية نظيفة، يوم 4 فبراير/ شباط الماضي.

ولحق الاتحاد بأندية الهلال والنصر والخليج، التي ضمنت الصعود إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد التفوق على فرق التعاون الشباب وأبها، على الترتيب.

الاتحاد


وشهدت منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين بالنسخة الحالية مفاجأة مُدوية، بإقصاء النادي الأهلي من ثمن النهائي على يد منافسه أبها، إثر الخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويحمل لقب البطولة من العام الماضي نادي الهلال، إثر تفوقه بركلات الترجيح (7-6) على حساب نادي الوحدة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويرى كثير من المراقبين أن الفريق الهلالي يستطيع الحفاظ على لقبه خلال النسخة الحالية؛ خاصة أنه يسير بصورة رائعة في الموسم الجاري تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس.

ويحتل الهلال صدارة جدول الترتيب في بطولة دوري روشن السعودي خلال هذا الموسم 2023-24، برصيد 62 نقطة، بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي النصر صاحب الوصافة.

يُذكر أن الأهلي هو الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقبًا، يليه الهلال بـ10 ألقاب، ثم الاتحاد الذي فاز بالبطولة في 9 مناسبات سابقة، ثم النصر بـ6 ألقاب، ومن بعده الشباب بـ3 ألقاب، وبعد ذلك يأتي الاتفاق والوحدة بلقبين لكلٍّ منهما، بينما حقق الفيصلي والتعاون والفيحاء اللقب مرة واحدة لكل منها.

شارك: