إعلام إنجليزي: محرز يحذّر غريليش بشعار "لن أتخلى عن مكانتي"

2021-08-01 17:27
رياض محرز تألق مع مانشستر سيتي في المواجهات التحضيرية للموسم الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت وسائل الإعلام الإنجليزية بالدولي الجزائري، رياض محرز، نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بعد المستويات الجيّدة التي قدمها لحد الآن خلال وديات التحضيرات الموسمية، إذ سجل هدفين وصنع هدفا واحدا أمام بريستون وبارنسلي على التوالي، واصفة إيّاه باللاعب الأكثر جاهزية في السيتي والمستمر على نفس نهج الموسم الماضي، عندما كان واحدا من أفضل لاعبي النادي.


الإنجليز أكدوا بأن ما يقدمه محرز حاليا يعد بمثابة رسالة تحذير وتحدّ واضحة للدولي الإنجليزي، جاك غريليش، نجم نادي أستون فيلا الإنجليزي، المرشح للانتقال إلى مان سيتي خلال الأيام القليلة المقبلة بمبلغ قياسي يقارب الـ100 مليون جنيه إسترليني، مفادها بأن قائد منتخب الجزائر غير مستعد للتخلي عن مركزه الأساسي لصالح المستقدم الجديد.

أرقام محرز تنصفه وتعقد خيارات غوارديولا


وقالت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" المختصة بمتابعة أخبار النادي السماوي، إن المستويات والأرقام التي قدمها وسجلها رياض محرز تنصفه من الناحية الفنية وتدعم موقف استمرار لعبه أساسيا، كما أنها تعقد من جانب آخر خيارات المدرب، بيب غوارديولا، المطالب بإيجاد مكان ضمن التشكيل الأساسي لجاك غريليش، خاصة أن الأموال التي ستصرف من أجل ضمه ليست من أجل إبقائه على دكة البدلاء.

رياض محرز سجل هدفين وصنع هدفا واحدا أمام بريستون وبارنسلي

نفس المصدر تابع التأكيد في تقريره على أن غريليش لن يلعب في الجهة اليمنى التي يلعب فيها محرز، لأنه متعود على اللعب في الجهة اليسرى وخلف المهاجمين، لكن وجوده ضمن التشكيل الأساسي سيضع محرز في منافسة شرسة مع ستيرليغ وبرناردو سيلفا (إذا بقي في الفريق) وفيل فودين، لأن هذا الثلاثي تعود على اللعب في الجهة اليمنى وشارك في عدة مراكز، على عكس محرز الذي لعب أغلب مبارياته في مركزه المعتاد.

 

أول ألقاب سيتي رهن إشارة محرز


ويعوّل المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بشكل كبير على النجم الجزائري لحصد أول ألقاب الموسم الجديد، عندما يواجه يوم السبت 7 أغسطس/ آب، نادي ليستر سيتي في نهائي كأس الدرع الخيرية، خاصة أن المدرب الإسباني اعترف بأنه سيخوض المباراة بلاعبي الصف الثاني المدعومين بمحرز وفرناندينيو، في ظل تأخر التحاق نجوم الفريق بالتحضيرات بسبب مشاركتهم في اليورو وكوبا أمريكا.

رياض محرز يسجل في مرمى بريستون

وبالنظر لما قدمه محرز في وديتي بريستون وبارنسلي وتسجيله لهدفين وصنعه لآخر، فإن كل المعطيات تشير إلى أنه جاهز لتكرار هذا التألق مع فريقه السابق لتأكيد جاهزيته للموسم الجديد، الذي قال إنه يريد فيه تحقيق العديد من الأهداف الشخصية.


ما هي أبرز أرقام جاك غريليش مع أستون فيلا؟

 

  • لعب 213 مباراة.
  • سجل 32 هدفا.
  • صنع 43 هدفا.

غريلتيش جوهرة إنجلترا الجديدة

 

ولفت جاك غريليش أنظار أركان كرة القدم الإنجليزية بعد الأداء الرائع الذي قدمه رفقة فريقه أستون فيلا خصوصا خلال الموسم الماضي، حيث ساعد الفريق اللندني على احتلال المركز في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وهو ما منحه تذكرة الدخول لقائمة منتخب إنجلترا في الفترة الأخيرة، حيث ضمه المدرب غاريث ساوثغيل لمنتخب "الاسود الثلاثة" في كأس أمم أوروبا التي خسر لقبها في النهائي أمام إيطاليا.

شارك: