إعلامي سعودي يثير الجدل بمطالبته بتجنيس رومارينيو

2023-03-24 17:14
البرازيلي رومارينيو مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الإعلامي السعودي سعود الصرامي، حفيظة الجماهير السعودية، بعد أن طالب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتجنيس اللاعب البرازيلي، والمحترف في صفوف نادي الاتحاد، رومارينيو.

وانقسمت الجماهير السعودية بين مؤيد ومعارض لفكرة تجنيس البرازيلي؛ إذ أكد المؤيدون للفكرة أن لاعب الاتحاد نجم كبير، في حين قال المعارضون للفكرة إن اللاعب وصل لسن (33 عامًا) ولم يعد كما كان سابقًا، ومن الأجدر الاعتماد على المواهب السعودية، وعدم ركنها على دكة الاحتياط.

وطالب الصرامي، في حديثه خلال برنامج "الديوانية"، الذي يبث على القنوات الرياضية السعودية، الاتحاد السعودي بالتفكير في تجنيس، نجم العميد الاتحادي، والاستفادة منه في البطولات المقبلة.

وقال سعود أيضًا إن البحث عن مواهب سعودية حاليًا مهمة صعبة، فلماذا لا يتم اللجوء إلى التجنيس في ظل وجود هداف الاتحاد، للاستفادة منه في بطولة آسيا 2023 وكأس العالم 2026.

وتابع الإعلامي السعودي حديثه قائلًا إن لوائح الاتحاد الدولي تسمح بعملية التجنيس، ومنتخب فرنسا خير دليل على هذه الظاهرة، حيث حصد لقب كأس العالم 2018، ووصل لنهائي مونديال قطر 2022 بفضل التجنيس.

ويقدم البرازيلي مستويات مميزة رفقة نادي الاتحاد في الموسم الحالي، إذ سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في دوري روشن السعودي للمحترفين، ليسهم في تصدر "العميد" جدول الترتيب.

وتداول متابعون الكثير من الأنباء قبل مونديال قطر 2022، عن قرب تجنيس البرازيلي رومارينيو من قبل الاتحاد السعودي للمشاركة مع الأخضر السعودي في كأس العالم، لكن ذلك لم يحدث.

شارك: