إصابة جديدة تحرم منتخب الأرجنتين من نجمه

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 18:53
نجما منتخب الأرجنتين باولو ديبالا وليونيل ميسي (X/Football__Tweet)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيغيب باولو ديبالا عن وديتَي منتخب الأرجنتين أمام السلفادور وكوستاريكا، بعد إعلان ناديه، روما الإيطالي، عن إصابته بفخذه، اليوم السبت.

وقال فريق العاصمة الإيطالية، في بيان، إن المهاجم الدولي تعرّض لإصابة "طفيفة" بتمزق في فخذه اليمنى، خلال تدريبات أمس الجمعة، ليغيب عن مواجهتَي الأرجنتين بطلة العالم المقررتين في الولايات المتحدة.

منتخب الأرجنتين يستعد لمواجهة السلفادور وكوستاريكا

وتلعب الأرجنتين مع السلفادور في فيلادلفيا في 23 مارس/ آذار، ثم تلاقي كوستاريكا في لوس أنجلوس بعدها بـ4 أيام.

ويغيب ديبالا عن مباراة روما في الدوري الإيطالي، ضد ساسولو، غدًا الأحد؛ حيث تأمل كتيبة الـ"جيالوروسي" في تعزيز آمالها بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل روما المركز الخامس على سلم الدوري الإيطالي، بفارق 6 نقاط خلف الرابع بولونيا، الفائز على إمبولي 1-0 الجمعة؛ لكن إيطاليا مرشحة لنيل مقعد خامس إضافي في مسابقة دوري الأبطال، التي سيتغير نظامها الموسم المقبل.

باولو ديبالا.. تألق مستمر في روما

ويتألق ديبالا هذه السنة، مسجلًا 10 أهداف في مختلف المسابقات. وإجمالًا، أحرز النجم الأرجنتيني 32 هدفًا وقدّم 15 تمريرة حاسمة خلال 66 مباراة خاضها بقميص روما حتى الآن، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وغادر ديبالا يوفنتوس صيف العام قبل الماضي 2022، مع نهاية عقده، لينضم إلى روما عبر صفقة مجانية. وبعدما توقع مراقبون أن يعيش المهاجم الأرجنتيني صعوبات كبيرة داخل قلعة "الذئاب"، تمكن اللاعب صاحب الـ30 سنة من تقديم مستويات مميزة، لم يعكّر صفوها إلا بعض الإصابات.

وبدأ ديبالا مسيرته في روما تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي منح اللاعب الأرجنتيني دورًا مهمًّا في منظومة عمل الفريق الهجومية.

وبالفعل، نجح ديبالا في تقديم أوراق اعتماده مع مورينيو، قبل أن يُقال الأخير من منصبه، بسبب تردي النتائج.

وقررت إدارة روما الاستعانة بنجم النادي السابق، دانييلي دي روسي، مدربًا للفريق حتى نهاية الموسم.

وأظهر روما نهجًا هجوميًّا أكبر مع دي روسي، مقارنةً بحقبة الفريق صحبة مورينيو، وهو ما ساعد ديبالا في الاستمرار بتقديم أداء مميز.

يُذكر أن ديبالا كان حاضرًا في قائمة منتخب الأرجنتين، التي تُوجت بلقب كأس العالم 2022 في قطر، ليُسهم اللاعب المُلقب بـ"الجوهرة" في فوز "راقصي التانغو" بلقبهم الثالث تاريخيًا في المونديال.

شارك: