إصابة الرباط الصليبي كابوس يطارد لاعبي المريخ والهلال

2021-06-08 09:01
لاعب المريخ مصعب كردمان مع طبيب المريخ صلاح برسي (facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التحق مصعب كردمان متوسط ميدان المريخ بضحايا الرباط الصليبي الذي ضرب نجوم المريخ والهلال مؤخرا، وكشفت الفحوصات المتكررة التي خضع لها اللاعب بالقاهرة والخرطوم إصابته، قبل أن يعلن النادي حقيقة إصابته في الأربطة المتقاطعة.  

وأصيب لاعب الهلال مجاهد فاروق بقطع في الرباط الصليبي في مباراة فريقه أمام مازيمبي الكنغولي في رابطة الأبطال، وخضع للجراحة بالقاهرة، وسبقه صانع ألعاب المريخ محمد حامد التش الذي تعرض لذات الإصابة في مباراة فريقه أمام أوتوهو الكنغولي في رابطة الأبطال، وخضع لجراحة ناجحة في مستشفى سبيتار بالدوحة.  

واصطدم الهلال بإصابة ياسر مزمل بقطع في الرباط الصليبي، قبل أن ينضم لكشوفات الفريق في التسجيلات الماضية، وتعرض الطيب عبد الرازق مدافع الهلال لإصابة مماثلة وتأخر انضمامه للهلال مع زميله ياسر مزمل.  

واعتبر الدكتور صلاح برسي رئيس الوحدة الطبية بنادي المريخ أن إصابات الرباط الصليبي تعد من الإصابات المزعحة لنجوم كرة القدم، مبينا أن أسبابها تتفاوت بين أسباب مباسرة وأخرى كعامل مساعد قد يتسبب في الإصابة.

ونبه أن الضرب المباشر على الركبة أو السقوط عليها، وسوء أرضية الملعب تعد أسبابا مباشرة للإصابة، موضحا أن الأسباب المساعدة تتمثل في ضعف العضلة وعدم مرونة المفاصل، بجانب العوامل النفسية المتعددة التي تفقد اللاعب التركيز، مؤمنا على أن كل العوامل التي ذكرها متوافرة بكثرة في السودان وهو ما قاد لارتفاع عدد اللاعبين المصابين بقطع في الرباط الصليبي مؤخرا.

شارك: