إحصائيات مذهلة.. المغربي الخنوس يواصل جني ثمار تألقه

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 01:39
موهبة المغرب بلال الخنوس بقميص نادي جينك البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قفزت القيمة السوقية للدولي المغربي بلال الخنوس، متوسط ميدان نادي جينك البلجيكي، إلى 18 مليون يورو، بزيادة 8 ملايين يورو مع بداية الموسم الجاري، بالنظر للمستوى الكبير الذي يقدمه اللاعب الشاب (19 سنة) سواء في الدوري البلجيكي، أو برفقة المنتخب المغربي الأول وأيضًا مع المنتخب الأولمبي تحت 23 سنة.

وتميزت القيمة السوقية للاعب المغربي بالارتفاع بوتيرة سريعة منذ التحاقه لأول مرة بالمنتخب المغربي، صيف العام 2022، إذ حقق صعودًا قياسيًا، من 3 ملايين ونصف المليون يورو، إلى 11 مليون يورو، العام الماضي، ثم بلغت 18 مليون يورو شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حسب موقع "ترانسفير ماركت".

وشهد منحنى تطور القيمة السوقية لبلال الخنوس، قفزات صاروخية بين فترات قليلة، إذ كانت قيمته السوقية الموسم ما قبل الماضي فقط، قبل استدعائه للمنتخب المغربي الأول، 600 ألف يورو حينما كان يلعب في صفوف فئة تحت 19 سنة بنادي جينك.

وفرض الخنوس نفسه، في الجولة الماضية من الدوري البلجيكي كأحد نجومها، بعد اختياره ضمن التشكيلة المثالية للجولة 11، إذ حصل على التقييم الأعلى (8.7) في المباراة التي فاز بها فريقه على ضيفه ميشلين بنتيجة 4-0، سجل منها بلال الهدف الثالث في حدود الدقيقة 75.

يُشار إلى أن الخنوس (أصغر لاعب عربي يشارك في نهائيات كأس العالم) ينافس على جائزة الفتى الذهبي "غولدن بوي" للعام الجاري، حيث دخل اللائحة النهائية بجانب التركي أردا غولر لاعب ريال مدريد، والكرواتي مارتان باتورينا لاعب دينامو زغرب، والبرتغالي جواو نيفيز لاعب بنفيكا، والإسباني لامين يامال لاعب برشلونة.

شارك: