إحصائيات لافتة في عودة مثيرة للدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
البرتغالي برونو فيرنانديز يسجل هدفين في انتصار ساحق لمانشستر يونايتد على ريال سوسيداد (Getty)
Source
+ الخط -

شهد ذهاب دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم أرقاما لافتة، وقد عادت عجلة البطولة القارية للدوران، الخميس، مع إقامة 16 مباراة.


وسجل برونو فيرنانديز، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، هدفين في انتصار فريقه (0-4) على ريال سوسيداد الإسباني، وهو الهدف التاسع للدولي البرتغالي بالمسابقات الأوروبية منذ خوضه لباكورة مبارياته القارية رفقة نادي الشمال الإنجليزي.

ويُعد فيرنانديز ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالمسابقات الأوروبية في تلك الفترة، ويفصله هدفان فقط عن صدارة البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، حسب إحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.


وإجمالا، ساهم فيرنانديز في تسجيل 53 هدفا خلال 58 مباراة خاضها بقميص مانشستر يونايتد، منذ انتقاله إلى قلعة "أولد ترافورد" شتاء 2020؛ بواقع 33 هدفا و20 تمريرة حاسمة، متقدما بفارق 11 إسهاما عن حصيلة أي لاعب آخر منتسب لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" خلال نفس الفترة.


ووصل المهاجم ماركوس راشفورد لهدفه الأوروبي السابع مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، وهي الحصيلة الأفضل لأي لاعب إنجليزي بموسم واحد في تاريخ الشياطين الحمر بعيدا عن تصفيات التأهل منذ الموسم 1964-65، والذي عرف تسجيل بوبي تشارلتون لثمانية أهداف بمنافسات كأس المعارض الأوروبية.


وأنهى توتنهام هوتسبير الإنجليزي الشوط الأول من مباراته ضد ولفسبرغر النمساوي متوفا بثلاثية نظيفة، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها السبيرز 3 أهداف بالشوط الأول من مباراة إقصائية في أوروبا منذ بداية القرن الحادي والعشرين، حسب ما أبرزته شبكة "سكواكا" العالمية.


وانتهت مباراة ولفسبرغر وضيفه توتنهام على وقع انتصار السبيرز 1-4، وقد سجل لاعب الوسط النمساوي ميكيل ليندل الهدف الوحيد لأصحاب الأرض من علامة الجزاء.


وسجل ليندل 4 أهداف من نقطة الجزاء بالموسم الحالي لبطولة الدوري الأوروبي، ويفصله هدف واحد من ركلة جزائية عن الرقم القياسي في موسم واحد، والمُسجل باسم البرتغالي برونو فيرنانديز، برصيد 5 أهداف سجلها بالموسم الرياضي الفارط 2019-20.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: