بالأرقام - الهلال يتفوق بالطول والعرض على النصر في الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-02 01:22
لقطة من مباراة الهلال والنصر في دوري روشن السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حضرت المتعة الكروية خلال مواجهة الديربي بين الهلال والنصر، التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أمسية الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، وانتهت بفوز هلالي كبير بنتيجة (3-0)، ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، استطاع الزعيم في الشوط الثاني تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (64)، من كرة رأسية وضعها الصربي سيرغي سافيتش باقتدار في المرمى النصراوي، مُستغلاً عرضية متقنة من الظهير الأيمن سعود عبد الحميد.

وعند الدقيقة (89)، أضاف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني من كرة رأسية، بعد ركلة ركنية نفذها ببراعة سالم الدوسري، ثم عاد "ميترو" من جديد وأحز بمهارة عالية ثالث الأهداف الهلالية في شباك العالمي، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة، مُغردًا في صدارة جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 7 نقاط عن النصر، الذي توقف رصيده عند 34 نقطة بالمرتبة الثانية.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات في ديربي الهلال والنصر بدوري روشن السعودي، في ليلة لن تنساها الجماهير الهلالية بكل تأكيد.

الهلال يواصل الاكتساح

للمرة السابعة في تاريخه، يُسجّل الهلال 3 أهداف على الأقل في ديربي الرياض بدوري المحترفين السعودي، مؤكدًا تفوقه على غريمه التقليدي نادي النصر.

كما فض الهلال شراكة النقاط والأهداف في دوري روشن السعودي لعام 2023 مع النصر، ووصل الهلال إلى النقطة الـ78 خلال العام الحالي، مقابل 75 نقطة للنصر، وأصبح عدد أهداف أزرق العاصمة 80 هدفًا، مقابل 77 هدفًا نصراويًا.

تألق محترف الهلال أمام الكبار

واصل سافيتش تألقه هذا الموسم في دوري روشن السعودي أمام أندية صندوق الاستثمار، واستطاع هز شباك النصر بعد أن نجح سابقًا في التسجيل أمام الأهلي، وفي صناعة الأهداف أمام الاتحاد.

ويُعتبر هدف سافيتش هو تاسع هدف رأسي يُسجله الهلال في مرمى النصر بدوري المحترفين السعودي، والأول منذ رأسية علي البليهي في مارس/ آذار 2019.

الهلال يؤكد تفوقه بعد التعادل السلبي بالشوط الأول

خلال 5 مواجهات سابقة في ديربي الرياض، انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي بدوري المحترفين السعودي، نجح الهلال في الفوز في 3 منها مقابل انتصارين للنصر، واليوم كان التفوق للهلال للمرة الرابعة.

معاناة رونالدو تتواصل

يُعتبر الهلال من بين 6 فرق لم يُسجل رونالدو في مرماها خلال منافسات دوري روشن السعودي، وذلك منذ انضمام النجم البرتغالي إلى النصر في الميركاتو الشتوي 2023.

ياسين بونو وظهور مميز

أسهم الحارس المغربي ياسين بونو في ظهور فريقه المميز هذا الموسم؛ إذ يُعد حارس الهلال هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي في دوري روشن، حيث لم تهتز شباكه خلال 9 مباريات، كما أنه الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 6 أهداف فقط.

جيسوس يدخل تاريخ الهلال

بعد الفوز على النصر، أصبح البرتغالي خورخي جيسوس، مدرب نادي الهلال، أول مدير فني في تاريخ النادي العاصمي يُحقق 14 انتصارًا متتاليًا مع الفريق عبر كل المسابقات.

كما واصل جيسوس هيمنته أمام مدرب النصر، لويس كاسترو، حيث تواجه معه في 11 مباراة حتى الآن، حقق خلالها 6 انتصارات مقابل 3 انتصارات لكاسترو وتعادلا في مباراتين.

شارك: