إجابة صادمة من موهبة جزائرية صاعدة.. أحلم باللعب مع فرنسا

2022-01-26 17:00
رومان فافر يؤكد أن رغبته في اللعب مع الجزائر ليست سوى تخمينات من رواد منصات التواصل الاجتماعي (Getty)
Source
+ الخط -

صدم نجم نادي بريست الفرنسي، رومان فافر، صاحب الأصول الجزائرية من جهة والدته، الجماهير الجزائرية عندما أكد أنه لا يفكر في الدفاع عن ألوان منتخب الجزائر حاليا، مشيرا إلى أن حلمه هو اللعب مع المنتخب الفرنسي؛ لأن هذا الأمر سيكون رائعا بالنسبة لوالده الفرنسي وعائلته، مشيرا إلى أن شائعات رغبته في اللعب مع الجزائر ليست سوى تخمينات من رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.


رومان فافر (23 سنة) هو واحد من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الفرنسي، وكان قريبا من الانتقال إلى نادي ميلان الإيطالي في الصيف الماضي، لكن إدارة نادي بريست رفضت تسريحه رغم العرض المالي المغري وأصرت على الاحتفاظ بخدمات اللاعب الذي ارتبط اسمه مرارا وتكرارا بتدعيم منتخب الجزائر منذ عامين.

رومان فافر يحسم الجدل.. لا أفكر في اللعب مع الجزائر


قال رومان فافر، في حوار مطول مع مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، إنه لم يفكر في اللعب لمنتخب الجزائر، ويشعر بأنه فرنسي أكثر من أي شيء آخر؛ لأن والده فرنسي، رغم أصول والدته الجزائرية. 

ورد فافر على سؤال متعلق بالمنتخب الذي يرغب في الدفاع عن ألوانه، قائلا: "لدي أصول جزائرية من خلال والدتي، وأنا أتلقى الكثير من الرسائل على حساباتي المختلفة في منصات التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص".


وتابع: "الأمور تطورت بسرعة كبيرة جدّا بالنسبة لي.. فقد أصبحت لاعبا فرنسيا عالميا العام الماضي"، ووصف الأخبار عن رغبته في اللعب مع منتخب الجزائر بالشائعات، قائلا: "ليس من الصعب التعامل مع هذه الشائعات؛ لأنني أركز على كرة القدم وعلى فريقي"، قبل أن يضيف إجابة قد تكون صادمة للجماهير الجزائرية التي كانت تتمنى رؤيته مع الجزائر، بقوله: "أنا حتى لا أفكر في ذلك.. لم يتم الاتصال بي ولم أتحدث مع والدي عن هذا الأمر". 

رومان فافر: والدي يريد رؤيتي في المنتخب الفرنسي


وتابع صانع الألعاب الواعد حديثه عن مستقبله الدولي بقوله إن والده يريد رؤيته في المنتخب الفرنسي، قائلا: "والدي فرنسي، ومن دون شك، هو يريد مني أن ألعب لمنتخب فرنسا. أنا ألعب مبارياتي وهذا كل شيء. لا أفكر في كل ذلك حاليا"، قبل أن يبدي تعلقه الشديد بمنتخب "الديوك" الذي يعد تمثيله حلما بالنسبة له، قائلا: "منتخب فرنسا حلم بالنسبة لي، لقد نشأت في فرنسا، وبالنسبة لوالدي وعائلتي، سيكون الأمر رائعا".

وأضاف رومان فافر: "عندما تم استدعائي لمنتخب فرنسا الأولمبي، كنت سعيدا ورددت النشيد الوطني الفرنسي.. لقد سار الأمر بسرعة فائقة وكان من الجميل حقا أن أعيش تلك اللحظات"، قبل أن يؤكد أن ارتباطه بالمنتخب الجزائري هو بسبب أأحد أصدقائه المقربين الذي يتابع كل مباريات الجزائر، قائلا: "نعم، أتابع مباريات المنتخب الجزائري لأن صديقي جزائري"، مضيفا: "لا يدفعني أصدقائي نحو اختيار المنتخب الجزائري ولا يتحدثون معي بخصوص هذا الأمر.. أولئك الذين يدفعونني إلى هذا الأمر هم رواد منصات التواصل الاجتماعي".

تنتهي فترة الانتقالات الشتوية في 31 يناير وحتى الآن لم يتلق نادي بريست أي عروض لرومان فافر..

أرقام رومان فافر مع نادي بريست الفرنسي

  • شارك في 59 مباراة بمختلف المسابقات.
  • سجل 14 هدفا.
  • قدم 11 تمريرة حاسمة.
شارك: