إبراهيم دياز يقترب من تمثيل المغرب.. ما التفاصيل؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 16:42
إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الإسباني (facebook/fabrizioromanoherewego)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية اقتراب إبراهيم دياز من تمثيل منتخب المغرب، بعد محاولات قام بها الأخير لتأمين استقطاب نجم ريال مدريد صاحب الـ24 عامًا.

وسبق لدياز أن خاض مباراة دولية واحدة بقميص منتخب إسبانيا، بتاريخ 8 يونيو/ حزيران 2021، ليصبح مؤهلًا من الناحية القانونية للعب بقميص المغرب، مع امتلاكه الجنسيتين المغربية والإسبانية سويًا.

وبدا إبراهيم دياز مُرشحًا للعودة إلى منتخب إسبانيا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بسبب تقديمه مستويات مميزة مع ناديه السابق، ميلان الإيطالي، قبل أن يتوهج بصورة لافتة صحبة ريال مدريد الإسباني.

لكن عدم حصول دياز على أي دعوة رسمية لتمثيل "لا روخا"، دفعه إلى إعادة التفكير في مستقبله الدولي، قبل أن يصبح قريبًا من الموافقة على عرض منتخب المغرب ومدربه، وليد الركراكي، حسب ما أفاد به الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، نقلًا عن صحيفة "آس" الإسبانية.

مع ذلك، أكدت "موندو ديبورتيفو" أن اختيار دياز منتخب المغرب لم يتم رسميًا حتى الآن؛ حيث يمكن للاعب الريال أن يقرر تمثيل إسبانيا، خاصةً أن هناك أنباء تشير إلى وجود نجم ميلان ومانشستر سيتي السابق بقائمة المدرب لويس دي لا فوينتي لمعسكر شهر مارس/ آذار المقبل.

ويستعد منتخب إسبانيا لخوض مباراتين وديتين، أمام كولومبيا والبرازيل، يومَي 22 و26 مارس الجاري، ضمن تحضيرات الفريق للمشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

في المقابل، سيخوض منتخب المغرب وديتين أمام أنغولا وموريتانيا، يومَي 22 و27 مارس، قبل استئناف مشوار الفريق بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في شهر يونيو/ حزيران.

إبراهيم دياز في ريال مدريد.. من لاعب بديل إلى نجم مهم

يُذكر أن إبراهيم دياز بدأ الموسم الحالي 2023-24 لاعبًا بديلًا في ريال مدريد، قبل أن يتمكن الجناح صاحب الأصول المغربية من فرض نفسه "عنصرًا مهمًا" بتشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وخاض دياز 28 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، منها 21 مباراة في الدوري الإسباني، مُسهمًا بـ11 هدفًا (سجّل 8 أهداف، قدّم 3 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 65 نقطة من 26 مباراة (20 فوزًا، 5 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ6 نقاط على جيرونا الثاني، و8 نقاط كاملة على برشلونة الثالث.

شارك: