أين اختفى سيلفا دوس سانتوس مهاجم تونس السابق؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 00:21
مهاجم تونس السابق البرازيلي فرانسيلودو سيلفا دوس سانتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن المنتخب التونسي من تحقيق إنجاز رائع بالفوز بكأس أمم أفريقيا على أرضه في استاد رادس الأولمبي على حساب نظيره المغربي، حين تُوّج بلقبه الأول والوحيد سنة 2004، بقيادة المدرب الداهية الفرنسي روجيه لومير، الذي جاء لتدريب "نسور قرطاج" بعد مسيرة تدريبية رائعة مع منتخب فرنسا وتتويجه بكأس الأمم الأوروبية عام 2000، بالإضافة إلى جهود مهاجم تونس السابق المميز فرانسيلودو سيلفا دوس سانتوس.

بقيادة مهاجم تونس دوس سانتوس، كان المنتخب يملك جيلًا ذهبيًا لم يكتفِ بالفوز باللقب القاري، بل كان حاضرًا في كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، وقبلها في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا، وبصم على مشاركة متميزة في كأس القارات عام 2005، وحقق نتائج طيبة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2006 في مصر، و2008 في غانا، وخرج من ربع النهائي بعد تقديم مستويات كبيرة أمام نيجيريا والكاميرون على التوالي.

الجماهير لم تنسَ مهاجم تونس السابق

يعتبر الكثير من التونسيين أن نجم تونس السابق دوس سانتوس أفضل مهاجم في تاريخ بلادهم، ولم ينسَ الكثيرون لمحات اللاعب الموهوب في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تُوّجت بها تونس عام 2004 رغم ابتعاده عن الأضواء منذ اعتزاله.

ويملك مهاجم تونس برازيلي الأصل، لقب هداف "النسور" في كأس أمم أفريقيا برصيد 10 أهداف في 3 نهائيات خاضها مع المنتخب وهو اللاعب التونسي الوحيد الذي تمكّن من تسجيل "هاتريك" في مباراة واحدة خلال نسخة 2006 بمصر حين سجل ثلاثية في مرمى منتخب زامبيا.

ويحتل سيلفا دوس سانتوس المرتبة الرابعة في قائمة هدافي المنتخب التونسي بـ21 هدفًا من 41 مباراة، في الفترة الممتدة ما بين 2004 و2008.

أين اختفى دوس سانتوس؟ 

رغم أن مهاجم تونس السابق سانتوس عديم الظهور في وسائل الإعلام، ويرفض إجراء حوارات وتقديم تصريحات؛ فقد أكدت مصادر مقربة من اللاعب لموقع winwin أنه بصحة جيدة، وذلك عكس ما أشارت إليه بعض الصفحات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه يمر بأزمة صحية صعبة.

وأكد المصادر ذاتها أن النجم السابق للنجم الساحلي سعيد حاليًا، بعيدًا عن عالم كرة القدم، وأشار إلى أنه يُفضّل التواصل مع الطبيعة والقيام بأمور تعزّز راحته النفسية.

وتحدثت المصادر عن علاقته بكرة القدم حاليًا، وقالت إنه لا يتابع الكثير من المباريات؛ لكنه يتواصل مع بعض من زملائه السابقين في منتخب تونس، مضيفةً: "سانتوس لا يتابع مباريات كرة القدم كثيرًا؛ لكنه على تواصل مع بعض زملائه السابقين في المنتخب على غرار جوزيه كلايتون، ويسأل دائمًا عن أخبار المنتخب ونتائجه، وهو حاليًا في البرازيل واستثمر في بعض المجالات الأخرى بعيدًا عن كرة القدم".

شارك: