أيمن شوقي لـwinwin: الأهلي سيحسم اللقب من المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 11:58
أيمن شوقي نجم النادي الأهلي المصري سابقًا (twitter/AlAhlyTV)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أيمن شوقي، نجم النادي الأهلي المصري السابق، أن مباراة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي ونظيره الوداد الرياضي المغربي ستكون صعبة جدًا، مبديًا ثقته في قدرة الفريق الأحمر على حسم المباراة والعودة إلى القاهرة متوجًا باللقب.

وأضاف شوقي في تصريحات خاصة لـwinwin: "حزنت كثيرًا بسبب نظرة التشاؤم والحزن من قبل الجمهور بعد تقليص الوداد للنتيجة، بالتأكيد 2-0 غير 2-1؛ ولكننا نجحنا في الفوز بالمباراة ونحن متقدمون في النتيجة، النادي الأهلي فريق كبير وعلى المستوى الفني لاعبو المارد الأحمر أعلى بكثير من الوداد وهو ما ظهر للكل في المباراة السابقة".

وتابع: "يجب ألا يتأثر اللاعبون بالأجواء المحيطة، وأقصد هنا خارج الملعب لأن الأهلي يتفوق داخل الملعب، ولاعبو الأهلي يمتلكون الخبرة الكافية في التركيز وعدم التأثر بتلك الأجواء، وهذا ما حدث بالفعل في مباراة الرجاء في ربع النهائي. فزنا هنا في القاهرة 2-0 وتعادلنا سلبًا في المغرب ولم نستقبل أهداف".

وأضاف: "لو نجحنا في عبور بداية المباراة بدون أن نستقبل هدفًا سنفوز باللقب، متفائل جدًا وكنت قد ذكرت من قبل أن الأهلي سوف يحسم البطولة من المغرب وسنعود إلى القاهرة بالكأس".

وعن أداء الفريق تحت قيادة كولر قال: "يوجد حالة من التطور المستمر بعد مجيء كولر وبعد أن قام بتغيير أفكاره الفنية خصوصًا بعد مباراة صن داونز في دور المجموعات التي جعله يعدل من أسلوبه في التفكير".

وواصل: "كولر طور الكثير من اللاعبين، مثل كريم فؤاد قبل أن يتعرض للإصابة، ونجح في تطوير محمد هاني بشكل كبير وحمدي فتحي، وحسين الشحات الذي يعتبر هذا هو أفضل موسم له بعد انضمامه للنادي الأهلي".

وأردف: "طور كولر أيضًا المنظومة الدفاعية بعد مباراة صن داونز، حيث استقبلنا هدفين فقط في جميع المسابقات سواء محليًا أو أفريقيًا، هدف من بيراميدز في نهائي الكأس 2-1 وهدف من الوداد في المباراة الأخيرة".

وأكمل: "في البدايات كان يلعب لعبًا مفتوحًا؛ ولكن بعد ذلك (صار يلعب بأسلوب أكثر تزامنًا) بالتزامن مع تعديل طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-3-3، حيث بذل مجهود كبير في هذه الجزئية".

وأبدى إعجابه بسياسة التدوير التي يعتمدها المدرب السويسري، قائلًا: "نجح كولر أيضًا في تجهيز أكثر قدر من اللاعبين بسياسة التدوير لدرجة أنك لن تشعر بوجود أي حالة من الإجهاد على اللاعبين، وحتى عندما يشارك اللاعب البديل بدلًا من الأساسي لا تشعر بوجود أي فرق، كل اللاعبين جاهزون".

وأوضح: "المشكلة الوحيدة التي يعاني منها الفريق حاليًا هي ضياع الفرص على الرغم من صناعة العديد من المحاولات على المرمى وعلى الرغم من ذلك فإن هجوم الأهلي في الدوري هو أقوى هجوم ويسجل في كل مباراة".

وتحدث عن أرقام الفريق في الموسم الحالي، قائلًا: "كولر حقق طفرة كبيرة في فترة قصيرة. النادي الأهلي دائمًا أرقامه جيدة؛ ولكن كولر هذا الموسم حقق كل البطولات التي شارك فيها الأهلي حتى الآن وحقق نتائج جيدة في كأس العالم للأندية، لذلك هو حقق تطورًا كبيرًا جدًا وخصوصًا في أداء بعض اللاعبين مثل بيرسي تاو الذي اختلف تمامًا عن الفترات السابقة، ونجح أيضًا في استغلال كهربا في مركز قلب الهجوم على الرغم من أنه ليس مركزه الأساسي".

وعن ذكرياته في بطولة دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي قال: "حققت أول بطولة أفريقية لي عام 1987، وهو اللقب الثاني للأهلي في دوري الأبطال بعدما فزنا على الهلال السوداني في النهائي بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين".

وواصل: "كان لي الشرف أن أشارك في تلك المباراة وأسجل أيضًا الهدف الثاني الذي كان هدف تأكيد الفوز بالمباراة والبطولة. كانت المباراة الأخيرة للكابتن محمود الخطيب وشارك بدلًا مني في الشوط الثاني من المباراة".

وختم: "عندما رحلت عن النادي في سنة 1995 كنت أنا ثاني هدافي الأهلي في بطولة أفريقيا بـ 15 هدفًا بعد الكابتن محمود الخطيب. كانت كلها ذكريات جميلة وكنت أحب المشاركة في المباريات الأفريقية".

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الوداد المغربي، مساء الأحد المقبل في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق "المارد الأحمر" الفوز ذهابًا في القاهرة 2-1.

شارك: