أيمن حسين يتحدث بـ"ثقة" عن مشوار العراق في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-11 16:48
مهاجم المنتخب العراقي والقوة الجوية أيمن حسين (Facebook/ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق مهاجم المنتخب العراقي ولاعب القوة الجوية، أيمن حسين على وصول وفد منتخب "أسود الرافدين" إلى العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم الخميس، تمهيدًا للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر اعتبارًا من يوم غدٍ الجمعة وحتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

ووصل وفد المنتخب العراقي إلى الدوحة بعدما أكمل معسكره التدريبي في أبو ظبي والذي أجري للفترة من 2 إلى 11 يناير/ كانون الثاني الجاري وتخللته مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.

وقال حسين في تصريحات إعلامية إن "وفد المنتخب العراقي سعيد بوصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة تمهيدًا للمشاركة في بطولة كأس آسيا بعد معسكر ناجح في أبو ظبي وتدريبات استمرت على مدار 8 أيام متتالية".

وبين أن "المنتخب العراقي لا يركز على شيء آخر سوى المباراة الافتتاحية أمام إندونيسيا، التي نتطلع من خلالها تحقيق الانتصار لتحقيق أفضل بداية ممكنة في البطولة؛ لأن الفوز فيها سيمنحنا دفعة كبيرة لبلوغ الدور الثاني من كأس آسيا قطر 2023".

حسين يكشف عن هدف العراق الأول في كأس آسيا

ونوه حسين إلى أن "هدف المنتخب العراقي الأول الآن هو العبور إلى الدور الثاني وبعدها سنركز على كل مباراة نخوضها؛ أملاً في بلوغ أقصى نقطة ممكنة، نتمنى أن نكرر إنجاز عام 2007 رغم صعوبة البطولة والفرق المنافسة، لكننا نلعب باسم العراق وبالتأكيد العراق منافس في كل بطولة يشارك فيها".

ويعد أيمن حسين أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس وهو يتطلع لخوض أول مباراة له في بطولات كأس آسيا، إذ سبق له أن دخل قائمة المنتخب العراقي في نسخة 2019 بالإمارات لكنه لم يشارك في أي مباراة.

ويمتلك أيمن في رصيده 63 مباراة دولية مع المنتخب العراقي، سجل خلالها 16 هدفًا طوال مسيرته التي بدأت منذ 26 أغسطس/ آب 2015 حيث استدعاه -رسميًا- المدرب يحيى علوان.

أيمن حسين في صدارة هدافي الدوري العراقي

وفي الدوري المحلي هذا الموسم، يتصدر أيمن حسين جدول ترتيب هدافي دوري نجوم العراق برصيد 10 أهداف بعد مرور 12 جولة على انطلاق البطولة.

واستقر المنتخب العراقي في مقر إقامته بفندق (dusit D2) في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيجري مساء اليوم الخميس أولى حصصه التدريبية استعدادًا للبطولة.

ويلعب المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا، وسيستهل مبارياته في البطولة يوم 19 يناير/ كانون الثاني الجاري بمواجهة إندونيسيا.

شارك: