أوتشوا يدعو منتخبات الكونكاكاف لرفع المستوى قبل مونديال 2026

2022-12-06 01:06
المخضرم غييرمو أوتشوا حارس مرمى المكسيك (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال غييرمو أوتشوا حارس مرمى منتخب المكسيك، إنه على لاعبي اتحاد منطقة الكونكاكاف لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي اكتساب خبرة في أوروبا وقال إن منتخبات المنطقة بحاجة لخوض البطولات للاستعداد لكأس العالم 2026 والتي ستقام في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وطالب أوتشوا بخطة عمل تحرص على مشاركة منتخبات المنطقة في مختلف البطولات القارية قبل كأس العالم 2026 والتي تشارك فيها الدول المستضيفة الثلاث.

وقال أوتشوا لشبكة "ESPN": "أتمنى أن نتمكن من المشاركة في كأس آسيا وكوبا أمريكا، لا أن نلعب فقط مباريات ودية في الولايات المتحدة، فلن يفيدنا هذا".

وأضاف الحارس البالغ من العمر 38 عاماً:"هناك أمور يجب بناؤها وإضافتها، وهناك مواهب عليها أن تجتهد بقوة وتذهب للاحتراف في أوروبا".

وتأهل على الأقل فريقان من آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا إلى دور الستة عشر في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، ولكن أمريكا وحدها مثلت الكونكاكاف في الدور الثاني قبل خروجها على يد هولندا.

وفي تصريحات مشابهة، أكد كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان ومنتخب كوستاريكا على ضرورة أن ينتقل اللاعبون في سن صغيرة إلى كبرى البطولات الأوروبية.

وقال الحارس السابق لريال مدريد الإسباني: "آمل أن يتمكن كل الشبان من المنافسة على أعلى مستوى كل أسبوع، وليس فقط في كأس العالم".

شارك: