أهم الانتقالات وأكثر الفرق إنفاقا في الميركاتو الشتوي

2021-06-08 09:01
جائحة كورونا أثرت على انتقالات الميركاتو الشتوي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت فترة الانتقالات الشتوية 2021 دون أن تشهد صرف الكثير من الأموال على مستوى أكبر أندية العالم، حيث تسببت جائحة كورونا في أزمة عامة في المجتمع، ولم تكن كرة القدم استثناء.  

وتعيش أكبر أندية العالم وضعا اقتصاديا دقيقا بسبب الجائحة، لذا كان إنفاق الأموال محدودًا في الميركاتو الشتوي، وكان مانشستر يونايتد هو الفريق الأكثر إنفاقًا أوروبيا بعد التعاقد مع السنغالي أمادو تراوري ديالو مقابل 21 مليون يورو.  

ويأتي في المركز الثاني لايبزيغ الألماني، الذي دفع 20 مليون يورو للتعاقد مع دومينيك سوبوسلاي القادم من سالزبورغ، وكذلك موناكو الفرنسي الذي ضم كريبان دياتا من كلوب بروج بنفس السعر.  

وعلى عكس المعتاد، لم يكن مانشستر سيتي الأكثر إنفاقًا في ميركاتو الشتاء، ودفع فقط 8.5 مليون يورو للتعاقد مع فيليب ستيفانوفيتش، القادم من بارتيزان بلغراد على سبيل الإعارة.  

وبالانتقال إلى إيطاليا، نجد أن يوفنتوس كان الأكثر إنفاقًا بين أندية الكالتشيو، حيث دفع 18 مليون يورو للاعب نيكولو روفيلا، وجاء أتلانتا في المركز الثاني بإنفاقه 11.7 مليون يورو في التعاقد مع يواكيم ماهلي وفيكتور كوفالينكو (700 ألف يورو).  

وأكثر ما يدل على أزمة كرة القدم الحالية، هو بلا شك أن برشلونة وريال مدريد لم ينفقا أي أموال، وهو الأمر نفسه مع فرق كبيرة مثل تشيلسي وبايرن ميونيخ وإنتر ميلان وتوتنهام.  

ومن أبرز التعاقدات الأخرى، حضور مارتن أوديغارد إلى أرسنال من ريال مدريد على سبيل الإعارة، مقابل 2 مليون يورو، وضم ريال سوسيداد للاعب كارلوس فيرنانديز مقابل 10 مليون يورو، وتعاقد إشبيلية مع قائد أتلانتا الإيطالي بابو غوميز، مقابل 5.5 مليون يورو، واستقطاب مارسيليا لفرانكو تونجيا مقابل 8 مليون يورو. 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: