أهمها رونالدو.. 4 عوامل ترجّح كفة النصر للتألق آسيويًّا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 23:15
النصر السعودي (Twitter/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النصر السعودي لخوض مباراة قوية ضد استقلال دوشنبه الطاجيكي، مساء يوم الإثنين، في مجموعته بمسابقة دوري أبطال آسيا، عندما يستقبله على ملعب "الأول بارك" بين جماهيره الغفيرة.

وتفوّقت كتيبة المدرب لويس كاسترو على برسبوليس في إيران بهدفين دون رد، وبعدها حققت عددًا من الانتصارات المحلية بين بطولتي الدوري السعودي وكأس الملك.

ويحتلّ النصر صدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا بـ 3 نقاط، فيما يأتي استقلال دوشنبه والدحيل القطري في المرتبة الثانية بنقطة من تعادلهما السلبي في الجولة الأولى، ويتذيل برسبوليس الترتيب من دون نقاط.

وفي هذا التقرير، يرصد لكم موقع "winwin" أبرز العوامل التي ترجّح كفة النصر أمام استقلال دوشنبه.

الكفاءة الهجومية

يمتلك النصر السعودي ترسانة هجومية قوية بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يُعَدّ من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ. ويشكّل "الدّون" خطورة كبيرة على مرمى الخصوم، حيث سجل 24 هدفًا في 28 مباراة مع النصر حتى الآن.

بالإضافة إلى رونالدو، يمتلك النصر العديد من اللاعبين الهجوميين المميزين، مثل النجم السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي تاليسكا، وسلطان الغنام. ويشكّل هؤلاء اللاعبون خطورةً كبيرةً على مرمى الخصوم، ويسهمون في تسجيل الأهداف بشكل مستمر.

ويعتمد النصر على أسلوب لعب هجومي، حيث يسعى إلى تسجيل الأهداف في جميع المباريات، ويلعب رونالدو دورًا محوريًا في هذا الأسلوب، حيث يسهم في صناعة الأهداف وتسجيلها.

انسجام عناصر النصر

يدفع البرتغالي لويس كاسترو بلاعبين منسجمين ومتفاهمين بشكل أساسي خلال المباريات الماضية، إذ نجح الفريق في تحقيق نتائج مميزة في الدوري السعودي وفي المباراة الأولى لدوري أبطال آسيا.

وحرص كاسترو على الاستقرار في تشكيلته الأساسية، حيث لم يغيّر الكثير من التشكيلة في المباريات الأخيرة، ونجح اللاعبون في التأقلم مع بعضهم البعض، حيث أصبحوا يلعبون بشكل أكثر انسجامًا.

ويعتبر خط وسط "العالمي" نقطة قوة، حيث يضم العديد من اللاعبين المميزين، مثل عبد الله الخيبري، وأوتافيو مونتيرو، بالإضافة إلى مارسيلو بروزوفيتش، وقد نجح هذا الخط في السيطرة على وسط الملعب في المباريات الأخيرة.

نقص الخبرات في استقلال دوشنبه 

يلعب استقلال دوشنبه في الدوري الطاجيكي، وهو دوري متواضع المستوى مقارنةً بالدوري السعودي، وبشكل عام يمتلك النادي ميزانية محدودة، وهو ما يؤثر في قدرته على ضم لاعبين ذوي خبرة في البطولات الآسيوية.

ويتوقع أن يعاني استقلال دوشنبه من هذا النقص في الخبرة في مباراة النصر، إذ يمتلك النصر خبرة كبيرة في دوري أبطال آسيا، لذا يحتاج الفريق الطاجيكي إلى تحسين أدائه ونتائجه إذا أراد تحقيق أي شيء في المسابقة القارية.

شارك: