أنور أيت الحاج يدير ظهره للمنتخب المغربي

2021-06-08 09:01
أرشيفية- أنور أيت الحاج يفضل اللعب دوليا بقميص منتخب بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أنور أيت الحاج، لاعب نادي أندرلخت البلجيكي، أنه يعطي الأولوية بشأن اختياره الدولي لمنتخب بلجيكا، رغم تواصل ممثلين عن الاتحاد المغربي لكرة القدم معه، للانضمام إلى لوائح "أسود الأطلس".

اللاعب من أصول مغربية وفي تصريح نقلته على لسانه الصحافة البلجيكية، كشف أنه توصل فعلياً بدعوة للعب مع منتخب المغرب لكرة القدم، لكنه يفضل حالياً انتظار الجانب البلجيكي، بعد أن لعب سابقاً رفقة الفئات السنية لمنتخبه.

وعن مستقبله الدولي، أشار أنور أيت الحاج إلى أنه سينتظر ماذا سيحدث مستقبلاً، قبل حسم اختياره بشكل رسمي، خصوصا أنه لم يغلق الباب نهائيا أمام أسود الأطلس.

تصريحات أيت الحاج جاءت بعد أيام قليلة فقط من إعلان وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب لكرة القدم، عن عدم ضم أي لاعب متردد بشأن حمل قميص بلده الأم، وذلك رداً على التقارير الإعلامية التي نقلت تراجع محمد إحتارين عن اللعب لـ"طواحين" هولندا، وانتظار تحرك الاتحاد المغربي للعبة لاستدعائه إلى أحد تجمعات الأسود.

وواجه حاليلوزيتش صعوبات في إقناع لاعبين من أصول مغربية ينشطون بأهم دوريات أوروبا، في اللعب لمنتخب المغرب والانضمام إلى معسكر يونيو/ حزيران الجاري، بعد أن وضع قائمة مصغرة تضم وجوها شابة، حضر منها فقط إلياس الشاعر، لاعب نادي كوينز بارك رينغرز الإنجليزي.

تجدر الإشارة إلى أن إقناع اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة تطلب سابقا من الاتحاد المغربي للعبة إيجاد كشافين وأيضا دوليين سابقين يتمتعون بعلاقات قوية بأبناء الجالية المغربية بأوروبا، لإقناع لاعبين شباب وعائلاتهم بحمل قميص بلدهم الأم، خصوصاً في ظل تهميشهم من طرف المنتخبات الأوروبية.

شارك: