أنطوان غريزمان يواصل توهجه في الدور الجديد مع منتخب فرنسا

2022-12-09 12:09
أنطوان غريزمان أحد ركائز منتخب فرنسا الأساسية في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

بات أنطوان غريزمان قطعة رئيسية لا يمكن التخلي عنها في تشكيلة المنتخب الفرنسي الباحث عن الحفاظ على لقبه المونديالي، بفضل الدور الجديد الذي أسنده إليه مدرب الديوك، ديدييه ديشامب، ليكون أحد أبرز الأسلحة في تشكيلته قبل مواجهة إنجلترا في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

عاش نجم الديوك بداية موسم صعبة مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وعلى الرغم من عدم تمكنه من تسجيل الأهداف في قطر، تاركاً هذه المهمة للثنائي مبابي وأوليفيه جيرو، إلا أن غريزمان يبدو لاعباً هاماً في التشكيلة الفرنسية لا يمكن التخلي عنه.

ولم يتردد أنطوان غريزمان في قبول دور المساند للنجم الصاعد في فرنسا وباريس سان جيرمان، كيليان مبابي، حيث بات المهاجم الفتاك ليتحول غريزمان من هداف إلى جزء من خط وسط ثلاثي على المستوى الدولي.

هي حالة ضرورية فُرضت على المدرب ديدييه ديشامب عقب إصابة ثنائي خط الوسط بول بوغبا ونغولو كانتي واضطرارهما لعدم المشاركة في العرس الكروي العالمي، قبل أن يتلقى "الديوك" صفعة أخرى بإعلان المهاجم كريم بنزيما مغادرته للمعسكر في قطر بسبب الإصابة.

واعتمد ديدييه خطة 4-3-3 في نهائيات كأس العالم، حيث يحيط عثمان ديمبيلي ومبابي بجيرو في الهجوم، بينما يوجد غريزمان على يمين خط وسط يتألف من أوريليان تشواميني وأدريان رابيو.

وقال غريزمان، صاحب 42 هدفاً بقميص منتخب بلاده: "دوري حر، مع وجود ثلاثة لاعبين أمامي لديّ مزيد من الاحتمالات والخيارات. ربما لست قريباً من منطقة جزاء المنافس. لن أحصل على الكثير من التسديدات على المرمى في المباراة الواحدة ولكني لست قلقاً من تسجيل الأهداف"، وتابع: "أعتقد أن المنتخب يحتاجني أكثر في قلب الحركة. نحن بحاجة إلى هذا التوازن".

لعب غريزمان حتى الآن 71 مباراة متتالية مع فرنسا، محطماً بفارق كبير الرقم القياسي الوطني السابق للفائز بكأس العالم 1998، باتريك فييرا الذي خاض 44 مباراة توالياً.

لم يساور ديشامب أي شكوك حول جاهزية غريزمان، على الرغم من بدايته الصعبة مع أتلتيكو هذا الموسم بعدما تم تقليص وقته داخل المستطيل الأخضر حتى الدقائق الثلاثين الأخيرة، ليشارك في كل مرة بديلاً في تشكيلة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

حينها، حاول النادي الهروب من دفع رسوم إلزامية تبلغ 40 مليون يورو (42 مليون دولار) لبرشلونة إذا لعب في عدد معين من المباريات. قبل أن يقدم "روخيبلانكوس" على التعاقد معه نهائياً في أكتوبر بعد التفاوض على صفقة جديدة، وكان قد بدأ ما مجموعه 12 مباراة قبل أن يتوجه إلى قطر، مسجلاً  أهداف.

وقبل مواجهة إنجلترا في ربع النهائي غداً السبت، اعترف غريزمان بدور مدربه قائلاً: "أنا مدين له كثيراً. أبذل كل شيء من أجل هذا القميص، لفرنسا وأيضاً من أجله. أحاول أن أفعل كل شيء لضمان استمرار ثقته بي، كل مباراة وكل عمل أبذله يوحي وكأني أقول له شكراً. أريد أن أفعل كل ما بوسعي لأجعله فخوراً بصاحب القميص الرقم 7".

شارك: