أنشيلوتي يعلق على خروج برشلونة من دوري الأبطال

2022-11-02 00:29
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بصعوبة موقف الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بعد خروج النادي الكتالوني من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022-23، وانتقاله للعب في الدوري الأوروبي.

وعلّق أنشيلوتي، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ريال مدريد وسلتيك، على موقف برشلونة ومدربه تشافي بعد توديع البطولة الأوروبية، قائلًا: "لا يمكن لأحد أي ينام جيدًا؛ إذا لم يستمر فريقه في دوري أبطال أوروبا".

ورفض المدرب الإيطالي الاعتراف بتراجع مكانة الكرة الإسبانية أوروبيًّا، قائلًا: "تمر كرة القدم الإسبانية بهذه الظروف لأسباب متعددة، لكن لا يمكن القول إنها فقدت مكانتها الأوروبية، لأنه في نهاية الموسم من الممكن أن يفوز فريق (إسباني) بدوري أبطال أوروبا، وآخر بالدوري الأوروبي".

وتحدث عن مواجهة ريال مدريد ضد سلتيك الإسكتلندي، قائلًا: "إنها مباراة مهمة؛ لأن الهدف هو احتلال المركز الأول في المجموعة. ليس بسبب المنافس في ثمن النهائي؛ فهناك فرق قوية للغاية تحتل المركز الثاني، بل من أجل مكانة النادي. نريد الظهور بأفضل مستوى لدينا مرة أخرى، ولدينا كل الظروف المواتية لفعل ذلك في ملعبنا".

أنشيلوتي ينفي الإساءة للتحكيم

ونفى مدرب ريال مدريد الإساءة للتحكيم بعد قوله إن الحكم "اختلق ركلة جزاء" عقب تعادل فريقه 1-1 في المباراة الماضية أمام جيرونا في الدوري الإسباني، قائلًا: "لقد قدّموا شكوى ضدي ويجب أن أشرح الأمر، تعني ركلة الجزاء المُختلَقة في إيطاليا منح ركلة لم تكن مستحَقةً، لم يكن هناك سوء نية أو اتهام للتحكيم؛ لأنني أحترم الجميع ولم أستخفّ مطلقًا بأحد الحكام".

وأشار إلى أنه لا يخشى مواجهة عقوبة الإيقاف، قائلًا: "من الممكن أن أتعرض للإيقاف لـ4 مباريات، لن يحدث شيء، لقد جلست على مقاعد الإدارة الفنية لمدة 1200 مباراة، والغياب عن بعض المباريات لن يفسد إحصائياتي".

وأضاف: "بالنسبة لي، لم تكن ركلة جزاء؛ لأنهم أوضحوا لنا في بداية الموسم مثل هذا الأمر، إذا غيروا القاعدة؛ فعليهم أن يقولوا ذلك، لكن القاعدة لم تتغير، ولا أحد مُنزّه عن الخطأ".

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل صدارة المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط، ويحتاج الفوز على سلتيك (الرابع بنقطتين) لضمان الصدارة على حساب لايبزيغ (الثاني بـ9 نقاط)، بعد أن ضمن مسبقًا بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي.

شارك: