أنشيلوتي يعادل رقم ديل بوسكي في الأبطال ويقترب من رقم مونيوز

2023-03-16 14:11
الإيطالي كارلو أنشيلوتي حقق الانتصار رقم 34 مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عادل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، رقم المدير الفني السابق للملكي، فيسينتي ديل بوسكي، في دوري أبطال أوروبا، عقب قيادته الميرينغي للفوز على ليفربول، أمس الأربعاء، بنتيجة 1-0 في إياب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية.

ونجح أنشيلوتي في الوصول إلى الانتصار رقم 34 مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم ديل بوسكي، وسط تقاسم المدربين المركز الثاني في التصنيف التاريخي للريال.

واقترب المدرب الإيطالي من رقم ميغيل مونيوز الذي يتصدر بـ41 انتصارًا، حيث سيكون أمام فرصة لتقليص الفارق معه من خلال تحقيق انتصارات جديدة في المباريات المتبقية للملكي في النسخة الحالية من البطولة، مع إمكانية معادلته أو تحطيمه في حال استمراره مع ريال مدريد الموسم القادم.

وحقق مدرب الملكي هذا الرقم في موسمه الرابع بالنادي، في مرحلتين مختلفتين وبعد 46 مواجهة في دوري أبطال أوروبا، بمعدل فوز يبلغ 73.9%.

وفي وجوده على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد، كان الفريق الذي حقق أنشيلوتي أكبر عدد من الانتصارات أمامه في المسابقة الأوروبية هو ليفربول، برصيد خمسة انتصارات، كما أنه المدرب الوحيد الذي توج بالتشامبيونزليغ أربع مرات، بواقع مرتين مع ريال مدريد ومرتين مع ميلان.

شارك: