أندية الدوري الأمريكي تتفق على دعم صفقة ضم ليونيل ميسي

2023-03-27 19:15
الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت تقارير صحفية عالمية أن أندية الدوري الأمريكي عقدت اجتماعًا قبل 6 أسابيع؛ لمناقشة بعض القضايا والتي كان أبرزها التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن نادي إنتر ميامي يواجه صعوبات مالية لإتمام عملية التعاقد مع ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتنص قيود الدوري الأمريكي على أن رواتب اللاعبين تبلغ 3 ملايين دولار في العام الواحد، ويسمح بدفع 6 ملايين دولار للاعب المميز فقط، وبهذا الراتب لا يستطيع إنتر ميامي التعاقد مع ميسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أندية الدوري الأمريكي اتفقت جميعها على الإسهام بدفع قيمة عقد ليونيل ميسي وراتبه، بغض النظر عن الفريق الذي سيختار اللعب معه؛ مثل إنتر ميامي أو لوس أنجلوس أو أي نادٍ آخر.

ويأتي إسهام جميع الأندية الأمريكية في صفقة التعاقد مع ميسي، لضمان زيادة شهرة الدوري الأمريكي، وزيادة بيع حقوق البث التلفزيون للمباريات، ولأن إسهامهم في الصفقة سيقابله أرباح كبيرة ستجنيها جميع الأندية من قدوم ميسي.

وأوضحت الصحيفة أن قدوم ميسي إلى الدوري الأمريكي سيسهم في اهتمام المواطنين برياضة كرة القدم، وقبل بداية بطولة كأس العالم 2026 التي تستضيفها أمريكا وكندا والمكسيك.

وأعلن نادي باريس سان جيرمان قبل أيام سعيه لتجديد عقد ميسي الذي ينتهي في الصيف الحالي، فيما أبدى نادي برشلونة رغبته في ضم اللاعب، لكن النادي الكتالوني يواجه صعوبات كثيرة متعلقة بقوانين اللعب المالي النظيف تحول دون التعاقد معه.

شارك: