2023/01/10

أنباء سعيدة لمجيد بوقرة قبل انطلاقة "الشان"

كأس الأمم الأفريقية للمحليين
الجزائر
أيمن محيوس
شعيب كداد
كرة قدم
مجيد بوقرة المدير الفني لمنتخب الجزائر للمحليين (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
المصدر
winwin

شهدت تدريبات منتخب الجزائر المحلي، مساء الإثنين 9 يناير/ كانون الثاني، بعض الأنباء السعيدة للمدير الفني مجيد بوقرة، مع اقتراب انطلاق بطولة أفريقيا للاعبين المحليين يوم الجمعة 13 يناير، عندما يواجه "الخُضر" المنتخب الليبي في افتتاح مواجهات البطولة والمجموعة الأولى، على ملعب "نيلسون مانديلا".

وعاد إلى تدريبات المنتخب الجزائري المحلي كل من المدافع الأساسي شعيب كداد والمهاجم الهدّاف أيمن محيوص، بعد تعافيهما من الإصابة، في حين عمل لاعب خط الوسط إسلام بكير على انفراد، وتأجلت عودته للعمل مع المجموعة.

وكانت كتيبة بوقرة خاضت آخر مباراة ودية تحضيرية لـ"الشان"، السبت الماضي، أمام منتخب غانا على ملعب نيلسون مانديلا، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي (0-0)، وسط تأثير غياب بعض الأسماء وفي مقدمتها محيوص.

وعانى "الخضر" من نقص واضح في الفعالية الهجومية؛ إذ اكتفى خط هجوم الفريق بتسجيل هدفين فقط في آخر 4 مباريات ودية، بعدما خسر الفريق بهدف دون رد أمام الكويت في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قبل أن يتعادل مع موريتانيا (0-0) والسنغال (2-2) الشهر الماضي، ثم تعثر مرة أخرى أمام غانا بنتيجة (0-0).

ويرى متابعون أن عودة محيوص وجاهزيته لمباراة ليبيا الافتتاحية في "الشان" ستدعم خيارات بوقرة الهجومية، رغم الانتقادات التي طالت الأخير بسبب استدعائه مهاجم نادي اتحاد الجزائر الذي لا يحظى بشعبية حتى لدى جماهير فريقه التي ترى فيه مهاجمًا كلاسيكيًا لا يتمتع بالفنيات العالية.

وأثر غياب محيوص عن ودية غانا بشكل واضح في الخط الأمامي لمنتخب الجزائر المحلي؛ إذ عجزت الأسماء التي عوضته في المباراة عن إيجاد طريقها إلى الشباك، الأمر الذي دفع بوقرة إلى التأكيد على أنه سيعالج مشكلة غياب النجاعة الهجومية في الوقت المناسب، وقبل قمة افتتاح "الشان" أمام ليبيا.

يُذكر أن المنتخب الجزائري يلعب بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق، ومن المُقرر أن تُقام منافسات المجموعة على ملعب "نيلسون مانديلا" بالعاصمة الجزائرية.

أخبار ذات صلة