أمين غويري يشعل حماس الجماهير الجزائرية 

2023-03-15 21:21
أمين غويري نجم نادي ستاد رين الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل اللاعب صاحب الأصول الجزائرية أمين غويري، نجم نادي ستاد رين الفرنسي، حماس الجماهير الجزائرية بحديثه عن إمكانية انضمامه إلى المنتخب الجزائري، في وقت عرفت فيه هذه المسألة الكثير من الغموض والجدل بسبب تصريحات سابقة له بخصوص منتخب الجزائر، ما عرّضه لانتقادات قاسية في فترة ماضية من طرف الجماهير الجزائرية.

وعرفت الأيام القليلة الماضية العديد من الأخبار الإيجابية بخصوص منتخب الجزائر، واستقطابه للعديد من المواهب الكروية الواعدة من اللاعبين مزدوجي الجنسية، في صورة ريان آيت نوري وفارس شعيبي وحسام عوار وبدر الدين بوعناني، وغيرهم، قبل أن يأتي غويري ويمنح تفاؤلًا قويًا للجماهير الجزائرية، التي تعلق آمالًا واسعة على خريج أكاديمية أولمبيك ليون.

ونشر مشجع جزائري مقطع فيديو قصيرًا له مع نجم ستاد رين الفرنسي، تم تداوله على نطاق واسع في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وجه خلاله سؤالًا له بخصوص موعد انضمامه إلى منتخب الجزائر، فرد عليه خريج أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي بالقول: "قريبًا..إن شاء الله سنرى ذلك"، ما صنفته الجماهير الجزائرية في خانة اقتراب غويري من حمل قميص المنتخب الجزائري.

وكان غويري قد أثار جدلًا كبيرًا في فترة سابقة عندما نفى تفاوضه مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم بخصوص إمكانية اللعب في صفوف "الخضر" مستقبلًا، مشيرًا إلى أنه لا يعرف أي شيء بهذا الخصوص بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، بداية العام الجاري، والتي قال فيها: "المفاوضات جارية مع أمين غويري لإقناعه بحمل قميص منتخب الجزائر، لكن دون التوصل إلى أي شيء رسمي لحد الآن".

وكذّب المهاجم الواعد (22 عامًا) تلك الأخبار، وقال في تصريحات إعلامية سابقة: "لم أسمع بتلك التصريحات.. حسنًا حتى أنا لم أكن أعرف أي شيء بخصوص تلك المفاوضات وها أنا أسمع عنها منكم"، قبل أن يضيف: "هذا ليس موضوعًا مهمًا بالنسبة لي"، وظهر غويري في ثوب المتهرب من الإجابة الحاسمة عن الأسئلة بخصوص خياره النهائي حول جنسيته الرياضية، ورفض الرد على سؤال عما إذا كان لديه طموح للعب مع الجزائر والانخراط في مشروع جمال بلماضي مع اللاعبين مزدوجي الجنسية، ورد بهذا الشأن: "لم أحسم خياري الدولي نهائيًا".

وتابع: "الآن أنا في منتخب فرنسا تحت 23 عامًا وتنتظرنا بطولة أوروبا لهذه الفئة في نهاية الموسم الجاري"، وختم: "في الوقت الحالي أنا أركز على فريقي ستاد رين"، ولم تكن تلك المرة الأولى التي يدير فيها غويري ظهره لمنتخب الجزائر بتصريحات مثيرة، ورغم ذلك ظل الاتحاد الجزائري متابعًا له وغير فاقد للأمل بإقناعه بحمل ألوان منتخب "محاربي الصحراء".

وجاء رد غويري على سؤال المشجع الجزائري، برأي متابعين، كمؤشر إيجابي لتغير موقفه واستعداده لحمل ألوان منتخب الجزائر، تبعًا للتطورات الأخيرة لدى الكثير من اللاعبين مزدوجي الجنسية، ما قد يدفع المهاجم القوي إلى اتباع خطوات زميله السابق في أولمبيك ليون، حسام عوار.

شارك: