أمين شياخة "هداف أوروبا" على أعتاب منتخب الجزائر بشرط واحد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 23:41
الجزائري أمين شياخة لاعب كوبنهاغن الدنماركي (X:FCK)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، أنّ هدّاف دوري أبطال أوروبا للشباب ونجم فريق إف سي كوبنهاغن الدنماركي، أمين شياخة (18 عامًا) على مقربة من تمثيل منتخب الجزائر لكرة القدم.

مثّل شياخة -المولود في الدنمارك لأسرة جزائرية- الفئات العمرية المختلفة لمنتخب الدنمارك وسجّل معه 10 أهداف  16 مباراة بكل الاستحقاقات، غير أنّه مستعد لتغيير وجهته واللعب مع منتخب الجزائر.

في الموسم الحالي (2023-2024) أظهر أمين شياخة جودته عندما سجّل 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا للشباب وقاد كوبنهاغن إلى ربع النهائي، قبل أن يخرج من نانت الفرنسي بركلات الترجيح (7-8).

أمين شياخة | الواقي يخبرنا بكل شيء

يميل أمين شياخة إلى تمثيل منتخب الجزائر حسب مصادر منصّة (Lagazette Du Fennec) حيث زار الجزائر العاصمة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والتقى بمسؤولين من أجل بحث عملية اللعب لمنتخب (محاربي الصحراء).

اللاعب نشر صورة لواقي الساق الخاص به عبر إنستغرام قبل أيام، وأظهرت الصورة أنّه قد طبع علم الجزائر على الواقي.

أمين بن شياخة
واقي القدم الخاص باللاعب أمين بن شياخة مطبوع عليه علم الجزائر (Instagram)


مستويات شياخة المميزة في الموسم الحالي جذبت أنظار أندية أوروبية مرموقة، على رأسها يوفنتوس وأياكس.

سوني سميث نيلسن، وهو مدير التطوير في نادي كوبنهاغن، قال العام الماضي بعد تجديد عقد شياخة: "أمين مهاجم كلاسيكي حقيقي، يتمتّع بإمكانات عالمية، ويحظى بمميزات بدنية وفنيّة قد تجعله ضمن أفضل مهاجمي العالم".

وسائل إعلام جزائرية -منها شبكة "أوراس"- ذكرت أن أمين شياخة اشترط على مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن يلعب مباشرةً مع المنتخب الأول، وهو الشرط الوحيد من المهاجم الواعد لتمثيل ألوان (الخضر).

ماذا قدّم أمين شياخة هذا الموسم؟

سجّل أمين شياخة 15 هدفًا في الموسم الحالي مع فريق شباب كوبنهاغن في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الدنماركي، فضلًا عن تقديم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه، وهو اللاعب الأغلى في الفريق عمومًا بقيمة تناهز مليوني يورو.

 أرقام أمين شياخة 2023-2024 (حتّى 18 أبريل)
المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الدنماركي للشباب1471
دوري أبطال أوروبا للشباب982
إجمالي23153

شارك: