أمريكا تهيمن على صدارة ترتيب الدول في أولمبياد طوكيو 2020

2021-08-08 16:57
الولايات المتحدة الأمريكية ظفرت بـ113 ميدالية ملونة في طوكيو (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نجحت الولايات المتحدة الأمريكية، في أولمبياد طوكيو 2020، في الحفاظ على هيمنتها من حيث عدد الميداليات، وإن لم يكن ذلك بدون صعوبات في مواجهة الصين المزدهرة والتي حلت في المركز الثاني بـ38 ذهبية و88 ميدالية إجمالا.


وكان العملاق الآسيوي متقدما على الولايات المتحدة حتى اليوم الأخير الذي حقق فيه الرياضيين الأمريكيين قفزة بالحصول على العديد من الميداليات الذهبية التي سمحت لبلادهم بالتحليق في صدارة القائمة، بواقع 39 ذهبية و113 ميدالية في المجمل.

اليابان في المركز الثالث وروسيا رابعا


وفي المركز الثالث، جاءت اليابان التي تستضيف الألعاب والتي استفادت من إضافة بعض الرياضات الجديدة التي أكسبتها حفنة من الميداليات، حيث فازت 27 ذهبية بين إجمالي 58.


وحافظت روسيا، التي ينافس رياضيوها تحت علم اللجنة الأولمبية الروسية امتثالا لعقوبة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، على مكانتها في المراكز الأولى بالقائمة، حيث احتلت المرتبة الخامسة بواقع 20 ميدالية ذهبية بين 71 إجمالا، على الرغم من فقدان هيمنتها في الجمباز الإيقاعي بشكل جعل بريطانيا تتقدم عليها في المركز الرابع بـ22 ذهبية من إجمالي 65. واكتملت قائمة العشرة الأوائل بأستراليا وهولندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، على الترتيب.

تفوق أمريكي كبير في أولمبياد طوكيو 2020

البرازيل تتصدر دول أمريكا اللاتينية


وعلى مستوى دول أمريكا اللاتينية جاءت البرازيل في الصدارة، حيث احتلت المركز الثاني عشر بإجمالي 21 ميدالية من بينها سبع ذهبيات، أمام كوبا التي جاءت في المركز الـ14 بسبع ميداليات ذهبية أيضا لكن من بين 15 إجمالا.


وبعدهما بفارق كبير، جاءت الإكوادور في المرتبة 38 بذهبيتين من إجمالي ثلاث ميداليات حصدتها في هذه الدورة، متفوقة على فنزويلا التي حلت في المركز 46 برغم حصولها على 4 ميداليات في المجمل، لكن واحدة منها فقط كانت ذهبية.


قطر تتصدر الدول العربية


وعربيا، كانت قطر هي الأكثر تتويجا بميداليات ذهبية (2 من أصل ثلاث) لتأتي في المركز 41، متقدمة بذلك على مصر التي برغم أنها نالت ست ميداليات، كانت واحدة منها فقط ذهبية، لتحل في المركز 54، أمام تونس التي جاءت في المرتبة 58 بإجمالي ميداليتن إحداهما ذهبية.

الوفد القطري يعود إلى الدوحة بثلاث.. بذهبيتين وبرونزية

أما المغرب، فحصدت ميدالية واحدة وكانت ذهبية، لتأتي بذلك في المركز 63 أمام الأردن التي اكتفت بفضية وبرونزية دون أن تحقق أي ذهبية، لتأتي في المركز 74.

شارك: