ألمانيا تواجه إسبانيا بذكريات كابوس مونديال 2018

2022-11-27 11:54
إسبانيا تسعى لتأكيد تفوقها والإطاحة بألمانيا من كأس العالم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه منتخب ألمانيا، اليوم الأحد، منتخب إسبانيا، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم قطر 2022، على ملعب "البيت".

وتلقى المانشافت خسارة موجعة (2-1) أمام اليابان، يوم الأربعاء الماضي، في الجولة الافتتاحية للمجموعة بكأس العالم، في حين حقق "لاروخا" انتصارًا كاسحًا (7-0) على نظيره الكوستاريكي.

ويخشى منتخب ألمانيا تكرار كابوس الوداع المبكر من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، للنسخة الثانية على التوالي، بعد مونديال روسيا 2018.

وأصبح المنتخب الألماني، الذي توج بكأس العالم أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، مُعرضًا للخروج من دور المجموعات، مثل ما جرى في النسخة الماضية بروسيا عام 2018، في حال خسارته أمام إسبانيا، وتجنبِ اليابان الهزيمة أمام كوستاريكا في لقائهما بنفس الجولة في ذات اليوم.

كما يدخل المنتخب الألماني اللقاء بذكريات الهزيمة المؤلمة من إسبانيا، حين سقطت الماكينات الألمانية بسداسية نظيفة، في 17 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، حيث ألحقت إسبانيا حينها أول خسارة بألمانيا منذ أكثر من عام وهي إحدى أكبر هزائمها في التاريخ.

ويتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أقرب ملاحقيه وهو منتخب اليابان، فيما يحضر منتخبا ألمانيا وكوستاريكا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

بطاقة مباراة إسبانيا وألمانيا

الحدث: كأس العالم 2022؛
المجموعة: الخامسة؛
الجولة: الثانية؛
الملعب: البيت، الخور؛
الحكم: الهولندي دوني ديساموند؛
البداية: 10 مساءً بتوقيت الدوحة.

نجم من إسبانيا: ألفارو موراتا

يُعد ألفارو موراتا من أبرز اللاعبين الحاليين في صفوف المنتخب الإسباني، وينشط في منصب قلب الهجوم، ويملك في رصيده 56 مباراة دولية سجل خلالها 26 هدفا، ويعول عليه المدرب إنريكي كثيرا من أجل قيادة خط الهجوم وهز شباك المنتخبات المنافسة.

ويحمل موراتا ألوان المنتخب الإسباني منذ عام 2014، وكان له دور كبير في وصول منتخبه إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا الأخيرة، بفضل أهدافه الحاسمة، كما يعد من بين اللاعبين القلائل الذين احتفظ بهم المدرب الحالي بعد توليه زمام تدريب المنتخب بعد مونديال روسيا 2018.

ألفارو موراتا قد ينضم إلى قائمة مصابي مونديال قطر 2022 (Getty) ون ون winwin

نجم من ألمانيا: توماس مولر

نجم كبير يتمتع بكاريزما قل نظيرها داخل الملعب وخارجه، ويرى فيه الكثير من المراقبين الألمان صانع الألعاب الأبرز في العقد الحالي بفضل ذكائه الشديد وحسه العالي، سواء في عملية صناعة الأهداف أو إحرازها على حد سواء.

وخاض مولر 118 مباراة دولية مع منتخب بلاده، محرزاً 44 هدفا، وقد شارك في المونديال للمرة الرابعة في مسيرته الدولية التي استهلها عام 2010.

توماس مولر ون ون winwin

مدرب إسبانيا يحذر من الإفراط في الثقة أمام ألمانيا

حذر المدرب الإسباني، لويس إنريكي، المدير الفني لإسبانيا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة لاعبيه من الدخول بثقةٍ كبيرة أمام ألمانيا، وخاصّةً بعد الانتصار العريض على كوستاريكا في الجولة الأولى؛ حيث قال: "أولًا يجب أن لا نفرط في الثقة بعد الفوز الثقيل أمام كوستاريكا في المواجهة الأولى".

وأضاف: "سنواجه خصما عنيدا اسمه ألمانيا، وعلينا عدم الإفراط في الثقة وإلا سيهزمنا، لدينا فريق ذكي لدرجة احترام الآخرين، لقاء ألمانيا هو تحد كبير وصعب بالنسبة إلينا، ولكننا لا نفكر إلا في الانتصار لحسم تأشيرة التأهل إلى الدور الـ16، وأنا على قناعة بأننا قادرون على الفوز أمام ألمانيا".

مدرب ألمانيا: سنقاتل من أجل الفوز على إسبانيا

أكد المدرب الألماني، هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، في المؤتمر الصحفي أن الماكينات سوف تُقاتل من أجل الفوز على إسبانيا، موضحًا: "سنلعب جيدًا أمام إسبانيا؛ لأن فريقنا على المحك، وسنبذل قصارى جهدنا للتأهل إلى الدور ثمن النهائي لمونديال 2022، وسنقدم أداءً مقنعًا أمام إسبانيا، ولن نغير من أسلوبنا وطريقة لعبنا، ولدي قناعة تامة أن لاعبينا سيطبقون طريقة لعبنا بنجاح".

التشكيلة المتوقعة لإسبانيا "4-3-3" 

أوناي سيمون
جوردي ألبا، إيمريك لابورت، رودري، سيزار أزبيليكويتا
بيدري، سيرجيو بوسكيتس، جافي
داني ألمو، ماركو أسينسيو، فيران توريس

التشكيلة المتوقعة لألمانيا "4-2-3-1"

مانويل نوير
نيكولاس سولي، أنطونيو روديغر، نيكو شلوتربيك، ديفيد روم
جوشوا كيميش، إلكاي غوندوغان
سيرجي غنابري، توماس مولر، جمال موسيالا
كاي هافيرتز

شارك: