ماتيوس: مارادونا رائع وراموس قائد وموسيالا ميسي الجديد!

2022-11-26 17:38
لوثار ماتيوس أسطورة الكرة الألمانية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد لوثار ماتيوس، أسطورة منتخب ألمانيا المتوج بمونديال 1990، ذكرياته مع الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي صادف يوم أمس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني مرور عامين على وفاته، مؤكدًا أن علاقة رائعة كانت تجمعهما.

وأضاف ماتيوس في حوار مع صحيفة ماركا الإسبانية للحديث عن مواجهة منتخب بلاده ونظيره الإسباني في ثاني مباريات الفريقين ببطولة كأس العالم قطر 2022 نشرته اليوم السبت، قائلًا: "تنافسنا ضد بعضنا، مع أنديتنا ومع المنتخب الوطني، لكن عندما رأينا بعضنا خارج الملعب ضحكنا كثيرًا"، وتابع: "أعتقد أن عالم كرة القدم يفتقده كثيرًا، قضينا وقتًا ممتعًا معًا، لقد كان فتى جيدًا".

وفي سياق كأس العالم تحدث ماتيوس عن رقمه القياسي في عدد المباريات التي لعبها بكأس العالم (25) مباراة، حيث قال سيلعب ميسي المباراة رقم 20 ضد المكسيك، معادلًا رقم مارادونا وفي حال استمر باللعب حتى نهاية البطولة، فسيحطم رقمي القياسي وسوف أهنئه إذا حصل ذلك".

وتطرق ماتيوس، للحديث عن مباراة إسبانيا وألمانيا التي يحتضنها ملعب "البيت"، مشيدا بلويس إنريكي في بداية حديثه، قائلًا: "يمنح ثقة كبيرة للاعبين خاصة بيدري وغافي، هذا أمر مهم في بداية مسيرتهما".

وأشار إلى أن المباراة ستكون صعبة على الطرفين، قائلًا: "مثلما لديهم بيدري وغافي، هناك إيلكاي غوندوغان وكيميتش وموسيالا في خط وسط المنتخب الألماني، كان هناك توني كروس منذ فترة ولكنه قرر الاعتزال الدولي، علينا احترام ذلك، لدينا فريق رائع أيضًا وهناك غوريتسكا كذلك".

لوثار ماتيوس يشيد ببيدري وغافي

وتحدث عن مستقبل بيلينغهام، لاعب بوروسيا دورتموند، قائلًا: "أعتقد أنه سيتجه إلى ريال مدريد أو الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يوجد المال"، قبل أن يشيد بمواطنه جمال موسيالا، قائلًا: "من الممكن أن يكون ميسي القادم، لاعب ممتاز وجميع الدفاعات تخشاه، فهو ناجح جدًا مع بايرن ميونيخ وما يزال شابًا صغيرًا، لا شيء يشتت انتباهه، محترف وذكي للغاية ومعجب به منذ رؤيته قبل سنوات".

وعن حظوظ ألمانيا في المونديال أكد ماتيوس: "قبل أربع سنوات فشلنا في روسيا، لكن في قطر يمكن أن يكون الأمر مختلفًا، رغم المباراة الأولى ضد اليابان،  فليك يتواصل مع اللاعبين وأنا أؤمن به، وأعرفه جيدًا ويجب أن نظهر وجهًا آخر مختلفًا عن وجه روسيا".

ماتيوس يبرر استبعاد راموس عن تشكيلة إسبانيا

وعن غياب سيرخيو راموس عن قائمة إنريكي قال: "إنها حالة مشابهة لحالة كروس، انتهى وقت المنتخب الوطني بالنسبة له، كان إنريكي يثق بالفعل في الجيل الماضي، لقد كان أحد أفضل اللاعبين في العالم، لكنه الآن سعيد بلاعبيه الذين سيقدمون أداءً جيدًا له في المستقبل".

وتابع: "هذا لا يعني أنني لا أستطيع أن أقول إن وجود راموس في الملعب يهدد المنافسين دائمًا، لديه الكثير من الشخصية. ربما، بعد المونديال يندم لويس إنريكي على ذلك ويقول: "لماذا لم آخذ سيرخيو؟".

وختم ماتيوس، حديثه عن إصابة البرازيلي نيمار بالقول: "حزين من أجله لكن أود أن أقول شيئًا واحدًا؛ لا أحب أن يسقط نيمار بنفسه كثيرًا في الملعب، هذه الطريقة لا يحتاجها".

وأضاف: "يجب على نيمار أن يركز أكثر على لعب كرة القدم إنه يساعد فريقه أكثر دون أن يسقط نفسه طوال الوقت، إنه لاعب ممتاز أحب أن أراه يلعب لا أن يرمي نفسه، موهبته هي اللعب وليس التمثيل".

شارك: