ألبا يعلن رغبته في عودة ميسي إلى برشلونة

2023-03-22 12:28
أرشيفية - جوردي ألبا وميسي يحتفلان بهدف لبرشلونة في مباراة خلال موسم 2020-2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإسباني جوردي ألبا، مدافع فريق برشلونة، أن قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمغادرة برشلونة قبل موسمين والانتقال إلى باريس سان جيرمان كان قرارًا صادمًا وسيئًا للغاية، وتحدث عن كواليس في مسيرته الرياضية، وتطرق لقضية نيغريرا التي يواجهها النادي الكتالوني.

جاء ذلك في تصريحات أبرزتها صحيفة آس الإسبانية، واستهلها الصديق المقرب من نجم التانغو بقوله: "كان رحيل ميسي في توقيت سيئ للغاية، في الحقيقة كنت أتحدث معه في ذلك الصباح الذي أعلن فيه مغادرته للنادي، أخبرني أنه جاء إلى برشلونة للتوقيع على العقد الجديد وأنه سيستمر معنا".

وأكمل: "في المساء تلقيت صدمة كبيرة، أتذكر أنني كنت مع زوجتي في المنزل ورأيت الأخبار لم أصدقها، كان وقتًا عصيبًا، لدينا علاقة رائعة، لكن لم أصدق أن ليو سيرحل عن برشلونة، كنت في صدمة لمدة دقيقتين".

وواصل: "اتصلت بميسي وأخبرني بأنه لا يستطيع التحدث، لم أرغب في الخوض بالكثير من التفاصيل أيضًا، لأنه وحده يعرف الحقيقة والنادي يعرفها. كانت لحظة صعبة، كان هناك العديد من الأسئلة التي يمكنك طرحها على نفسك، ولكن ليس لدي أي إجابة".

وعن إمكانية عودة ميسي إلى برشلونة قال: "لا أعرف، لم نتحدث عن ذلك، لأن لديه عقدًا مع باريس سان جيرمان، أود أن يعود، أعتقد أن ذلك الأمر سيكون جيدًا بالنسبة للنادي وله، لم يقضِ وقتًا جيدًا في عامه الأول في باريس، واجه صعوبة في التكيف مع الحياة هناك، ولكنه الآن أفضل بكثير".

ورحل عن برشلونة في أغسطس/آب 2021، وانتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري 2022-23.

صعوبة البدايات

وتحدث جناح نادي برشلونة، عن الصعوبات التي واجهها في بداية مسيرته والفترة التي قضاها في الأكاديمية، قائلًا: "قضيت 7 سنوات في أكاديمية الشباب، ولكنني دائمًا مع فكرة المغادرة؛ كان هناك العديد من اللاعبين الذين يتمتعون بجودة عالية".

وأكمل: "كنت قائدًا للفريق لكن لم أتطور بدنيًا، رحلت عن النادي ولا أعتقد أني كنت لأغدو محترفًا لو بقيت في برشلونة. اضطررت للذهاب إلى فالنسيا وتعرضت للركل وتعلمت الركض والقتال وقلت لممثلي لو غادرت فالنسيا فهذا لكي أذهب فقط إلى برشلونة وذلك ما حدث".

ورفض ألبا الاتهامات الموجهة لنادي برشلونة في قضية نيغريرا والاستفادة من التحكيم، قائلًا: "لم أرَ أبدًا أي شيء غريب في قرارات الحكام معنا، لا أعتقد أنهم منحونا أفضلية تحكيمية في المباريات".

واستدل ألبا على ذلك بالقول: "عام 2014، سلب التحكيم منا لقب الدوري الذي توج به أتلتيكو مدريد، حينما ألغى هدفًا سجله ميسي بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويتوج أتلتيكو مدريد باللقب".

وختم الظهير الأيسر للبلوغرانا تصريحاته بقوله: "الإعادة التلفزيونية أثبتت أن الهدف كان صحيحًا ولم يكن ميسي متسللًا، وسرقوا منا لقب الدوري الإسباني في ذلك الموسم".

شارك: