أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا بعد تألق بنزيما مع ريال مدريد

2022-09-20 18:18
الفرنسي كريم بنزيما أحرز 86 هدفًا في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، إلى المركز الثالث على سلم ترتيب أفضل الهدافين على مر تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهد الموسم الحالي تألقًا لافتًا لبنزيما في دوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 15 هدفًا، إلى جانب إسهاماته المباشرة والكبيرة في تأهل ريال مدريد إلى نهائي المسابقة بعد تجاوز باريس سان جيرمان الفرنسي في ثُمن النهائي، وتشيلسي الإنجليزي في رُبع النهائي، ومانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي.


بنزيما يعادل رقم ليفاندوفسكي في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا

 

ورفع بنزيما رصيده من الأهداف في دوري الأبطال إلى 86 هدفًا أحرزها في 141 مباراة ليصبح ثالث هدافي المسابقة على مر التاريخ  بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الذي يملك نفس عدد الأهداف في أوروبا والتي أحرزها في 106 مباريات فقط.

ويملك بنزيما فرصة الانفراد بالمركز الثالث، حال تمكَّن من تسجيل هدفٍ في نهائي المسابقة أمام ليفربول، المقرر إقامته السبت الموافق 28 مايو/آذار الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.


كريستيانو رونالدو يغرّد منفردًا في الصدارة

 

ولا يبدو بنزيما -ذو الـ 34 عامًا- قادرًا على الوصول إلى رقم زميله السابق في ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يغرد وحيدًا في صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفًا أحرزها عبر 183 مباراة أوروبية.

من ناحيته يحتل مهاجم باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبة الثانية في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا، برصيد 125 هدفًا، أحرزها خلال 156 مباراة خاضها في البطولة الأوروبية.

جدير بالذكر أن تألق بنزيما اللافت قد دفع الكثيرين لترشيحه من أجل الفوز بالكرة الذهبية عن نسختها للعام 2022، متفوقًا على الكثير من النجوم الآخرين أبرزهم روبرت ليفاندوفسكي ومحمد صلاح وساديو ماني.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

  1. البرتغالي كريستيانو رونالدو: 140 هدفاً.
  2. الأرجنتيني ليونيل ميسي: 125 هدفاً.
  3. الفرنسي كريم بنزيما والبولندي روبرت ليفاندوفسكي: 86 هدفاً لكل منهما.
  4. الإسباني راؤول غونزاليس: 71 هدفاً.
  5. الهولندي رود فان نستلروي: 56 هدفاً.
  6. الألماني توماس مولر 52 هدفاً.
  7. الفرنسي تيري هنري: 50 هدفاً.
  8. الإسباني ألفريدو دي ستيفانو: 49 هدفاً.
  9. الأوكراني أندريه تشيفشينكو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش 48 هدفاً لكل منهما.
  10. البرتغالي أوزيبيو والإيطالي فيليبو إنزاغي 46 هدفاً.
شارك: