أفضل من دي ماريا.. رفيق غيتان يتلقى دفعة معنوية كبيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 20:33
الجزائري رفيق غيتان مهاجم نادي إستوريل البرتغالي (X:𝗔𝗿𝗼𝗯𝗮𝘀𝗲𝗗𝘇𝗮𝗶𝗿)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف الدولي الدنماركي، مورتن هيولماند، نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بأن الدولي الجزائري الواعد، رفيق غيتان هو أخطر وأفضل مهاجم واجهه خلال موسم 2023-24 في الدوري البرتغالي، مقدمًا إياه على عدة نجوم بارزين في الدوري المعروف باكتشاف وتقديم مواهب واعدة لكرة القدم العالمية، وفي مقدمتهم نجم منتخب الأرجنتين ونادي بنفيكا، أنحيل دي ماريا.

وبات غيتان (24 عامًا) أحد أبرز اكتشافات الدوري البرتغالي لموسم 2023-24، بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها مع نادي إستوريل، الذي انضم إليه صيف العام الماضي، حيث شارك اللاعب الجزائري في 41 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 7 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، ما جعل المدير الفني الجديد، فلاديمير بيتكوفيتش، يستدعيه لتمثيل الخضر للمرة الأولى في شهر مارس/ آذار الماضي.

ويشّبه الكثير من المتابعين اللاعب الواعد رفيق غيتان بنجم كرة القدم الجزائرية الأول، رياض محرز، بالنظر للعبه في ذات المركز واشتراكه معه في اللعب بالقدم اليسرى والتميز بمهارات خارقة في المراوغة، وهي المؤهلات التي جعلته يصنف كأفضل مراوغ في الدوري البرتغالي هذا الموسم (بخصوص عدد المراوغات الناجحة). ولم تغفل أندية الدوري البرتغالي الكبيرة عن مهارات نجم "الخضر"، الذي بات ضمن مفكرة ناديي بنفيكا وسبورتينغ لشبونة.

هيولماند: رفيق غيتان أصعب لاعب واجهته

وقال الدولي الدنماركي، مورتن هيولماند، في تصريحات نقلها موقع "ليونينو" المختص في متابعة أخبار بطل الدوري البرتغالي لهذا الموسم، ردًا على سؤال بخصوص أخطر مهاجم واجهه وأفضلهم خلال موسم 2023-24: "الدفاع أمام مهاجم إستوريل (غيتان) يكاد يكون مهمة مستحيلة".

جانب من مشاركة سابقة لرفيق غيتان أمام سبورتينغ لشبونة

ويعتقد لاعب خط الوسط الدفاعي أن الجزائري هو أصعب لاعب كان عليه الدفاع أمامه، وتابع: "خلال متابعتي لمباريات إستوريل وأيضًا عندما لعبنا ضدهم في ملعب ألفالادي لاحظت اللاعب رقم 10 (غيتان)". 

وأردف: "نعم إنّه أصعب لاعب واجهته، إنّه سريع وتحركاته مذهلة، كان من الصعب عليّ الإمساك به"، وختم مبديًا إعجابه بالمهارات الكبيرة لنجم منتخب الجزائر الجديد، قائلًا: "أنا حقًا أحب طريقة لعبه، فهو لاعب ذو جودة عالية"، في تصريحات تمثل دفعة معنوية كبيرة لنجم "الخضر".

جدير بالذكر أنّ العديد من المصادر الإعلامية البرتغالية رشحت رفيق غيتان للانتقال إلى أحد قطبي العاصمة البرتغالية لشبونة، بنفيكا أو سبورتينغ، الموسم المقبل، حيث تتنافس إدارتا الفريقين على ضم الموهبة الجزائرية الصاعدة في سماء كرة القدم البرتغالية، في انتظار ما سيسفر عنه الميركاتو الصيف المقبل. 

وكان غيتان ضيّع فرصة ترك بصمته مع المنتخب الجزائري خلال مشاركته في أول معسكر له شهر مارس الماضي، عندما استدعاه المدير الفني، فلاديمير بيتكوفيتش، لأول مرة، حيث حرمته الإصابة من المشاركة في وديتي بوليفيا (3-2) وجنوب أفريقيا (3-3).

شارك: