أغلى 5 لاعبين في ديربي تونس بين الإفريقي والترجي

2022-05-05 20:34
نجم الترجي الرياضي التونسي محمد علي بن رمضان (twitter/ESTuniscom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" في رادس، مساء الأحد 8 مايو/ أيار، مواجهة مُرتقبة بين النادي الإفريقي وجاره الترجي الرياضي، ضمن الجولة الثالثة ذهاب من منافسات مرحلة التتويج من الدوري التونسي الممتاز.


وقبل مواجهة ديربي العاصمة التونسية، يحتل الترجي، بطل المسابقة خلال آخر 5 مواسم، صدارة مرحلة التتويج برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن النادي الإفريقي، الذي يسعى للتتويج ببطولة الدوري لأول مرة منذ عام 2015.


ويتفوق الترجي، شيخ الأندية التونسية، على غريمه التقليدي الإفربقي في القيمة التسويقية لـ"كلاسيكو تونس" المرتقب على ملعب "رادس".

وتبلغ القيمة التسويقية لديربي تونس وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي نحو 26.5 مليون يورو، حيث تبلغ قيمة لاعبي النادي الإفريقي 9.15 مليون يورو، في حين تبلغ قيمة لاعبي نادي "باب سويقة" 17.45 مليون يورو.


وبالنظر إلى تشكيلة الإفريقي والترجي، نجد أن الديربي التونسي سيضم العديد من الأسماء المميزة التي تملك قيمة سوقية كبيرة، إذ يكتسح نجوم الترجي المراكز الـ5 الأولى من هذه الناحية.


وبحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن التونسي محمد علي بن رمضان، لاعب وسط الترجي، هو الأعلى قيمة سوقية في تشكيلة الفريقين، بقيمة تبلغ حاليا 2.5 مليون يورو.

وفي المركز الثاني، يأتي جناح "فريق الدم والذهب"، حمدو الهوني، حيث تصل القيمة السوقية الحالية للاعب الدولي الليبي إلى 1.1 مليون يورو.


وحل في المركز الثالث لاعب الوسط، الإفواري فوسيني كوليبالي الذي تبلغ قيمته السوقية الحالية 1 مليون يورو.


ويحل المدافع الجزائري، عبد القادر بدران، في المركز الرابع بقيمة سوقية تبلغ 900 ألف يورو، بالتساوي مع زميله في "المكشخة" لاعب الوسط التونسي، أنيس البدري.


وفي المركز الخامس يأتي الحارس معز بن شريفية بقيمة سوقية تبلغ 800 ألف يورو، بالتساوي مع زميله حارس المرمى فاروق بن مصطفى. 


ويعد المهاجم ياسين الشماخي، أغلى لاعب في النادي الإفريقي، إذ تصل قيمته 600 ألف يورو، ويأتي في المرتبة 13 من حيث القيمة السوقية في مباراة القمة التي ستجمع بين كبيري الدوري التونسي.
 

شارك: