أسهم الشركات الرياضية تنتعش باليابان بعد التأهل لثمن النهائي

2022-12-02 15:21
الجماهير اليابانية تحتفل بفوز منتخب بلادها على إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

شهد قطاع شركات كرة القدم في اليابان انتعاشاً كبيراً عقب الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الياباني على منتخب إسبانيا في مونديال قطر 2022، والذي ضمن من خلاله التأهل إلى دور الستة عشر، متصدراً المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه إسبانيا وألمانيا وكوستاريكا.

ورغم انخفاض المؤشر الرئيسي لبورصة طوكيو، نيكاي، بنسبة 1.59% اليوم الجمعة، فإن ذلك لم يؤثر في الأسهم المتعلقة بـ "الساموراي الأزرق"، مثل خدمات البث المباشر على الإنترنت، بسبب تنامي الاهتمام بكرة القدم في الدولة الآسيوية.

وأغلقت شركة الإعلانات الرقمية (CyberAgent)، التي تبث جميع مباريات كأس العالم على منصتها (Abema)، اليوم بارتفاع وصل إلى 3.95%، وتأتي هذه الزيادة بعد الإعلان عن استخدام ما يقرب من 30 مليون شخص للمنصة حتى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، عندما لعبت اليابان أول مباراتين لها في المونديال.

كما ارتفعت أسهم شركة ميزونو (Mizuno) المتخصصة في الملابس والأحذية الرياضية، إحدى رعاة الفريق، بنسبة 0.98%، فيما ارتفعت أسهم سلسلة (Hub bar)، التي تبث المباريات على الهواء مباشرة، اليوم بنسبة 7.62%، بينما ارتفعت الأسبوع الماضي بأكثر من 25% خلال يومين، بعد فوز اليابان على ألمانيا.

وجاء الانتصار على إسبانيا بعد الخسارة أمام كوستاريكا في الجولة الثانية، والذي كان بمثابة المفاجأة بعد فوز الكمبيوتر الياباني على الماكينات الألمانية في مباراته الافتتاحية.

جدير بالذكر أن المنتخب الياباني ضمن تأهله إلى دور الستة عشر متصدراً مجموعة الموت الخامسة، برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على إسبانيا وألمانيا بنتيجة واحدة 2-1، ليضرب موعداً مع كرواتيا، وصيفة المجموعة السادسة، يوم الإثنين المقبل على استاد الجنوب.

شارك: